أخبار العالم

«بيركشاير هاثاواي» تستحوذ بالكامل على وحدة الطاقة التابعة لها بـ 3.1 مليار دولار

أعلنت شركة Berkshire Hathaway أنها ستستحوذ على قسم الطاقة التابع لها بالكامل، Berkshire Hathaway Energy، بعد موافقتها على دفع 3.1 مليار دولار نقدًا وأسهمًا لشراء نسبة الـ 8% المتبقية التي كانت مملوكة لعائلة الملياردير الراحل والتر سكوت.
ستحصل شركة Berkshire Hathaway Energy على 4.42 مليون سهم تصويت من أسهمها العادية، بالإضافة إلى 100 مليون دولار من السندات المستحقة في عام 2057، وفقًا لإيداع تنظيمي صدر يوم الثلاثاء.
وفي المقابل، ستدفع بيركشاير 2.37 مليار دولار نقدًا، بالإضافة إلى منح عائلة سكوت 1.6 مليون سهم من الفئة ب، تبلغ قيمتها حوالي 737 مليون دولار، اعتمادًا على سعر الإغلاق اعتبارًا من يوم الاثنين. كما ستصدر سندات بقيمة 600 مليون دولار لمدة عام واحد.
تخطط شركة Berkshire Hathaway Energy لإتمام الصفقة بعد الحصول على الموافقات التنظيمية في هذا الربع. وبالتالي فإن شركة بيركشاير، التي يقع مقرها الرئيسي في أوماها بولاية نبراسكا، سوف تمتلك 100% من أسهمها العادية مع حقوق التصويت، مقارنة بنسبة 92% حاليا.
كان والتر سكوت، الذي توفي في سبتمبر 2021 عن عمر يناهز 90 عامًا، مديرًا قديمًا لشركة بيركشاير وصديقًا لوارن بافيت. وكان المحللون يتوقعون منذ فترة طويلة أن تشتري بيركشاير حصة عائلة سكوت، على الرغم من أن سعر الشراء كان أقل من المتوقع. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى