أخبار العالم

دبي.. إنجاز 8 تحسينات مرورية لتعزيز انسيابية الطرق في مناطق مدرسية

دبي: “الخليج”

أنجزت هيئة الطرق والمواصلات 8 تحسينات مرورية في مجموعة من المناطق المدرسية خلال عام 2024، تشمل 37 مدرسة في إمارة دبي. وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية الهيئة لتحسين كفاءة وانسيابية شبكة الطرق في إمارة دبي. دبي، وتحديداً في المناطق المدرسية، بما يتوافق مع التطور والنمو العمراني، ولخدمة… مستخدمي الطريق من أعضاء هيئة التدريس وسائقي الحافلات وأسر السائقين الطلاب، مما يضمن سلامة جميع مستخدمي الطريق في شوارع دبي. الإمارة.
وتركزت الأعمال المنفذة في المناطق الأكاديمية التالية: مدرسة الملوك على شارع أم سقيم، مدرسة الشويفات الدولية، كلية دبي على شارع حصة، مجمع مدارس الصفا، مدرسة البحث العلمي في الورقاء 4، مجمع مدارس القصيص، مدارس المزهر. . مجمع المدارس ومجمع مدارس ند الشبا بالإضافة إلى مجمع مدارس الطوار 2.

حسين البنا

وشملت أبرز التحسينات توسعة الطرق المؤدية للمدارس، وتوفير مواقف سيارات لأعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور، وتحسين مداخل ومخارج عدة مدارس، وتنفيذ تحويلات مرورية في المناطق المجاورة للمدارس، وتعبيد مواقف منتظمة أمام عدد من المدارس. بالإضافة إلى توفير عدد معين من مواقف السيارات لتسهيل عملية نزول واستقبال الطلاب في مناطق المدارس.
وقال حسين البنا المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة: «ساهمت التحسينات المرورية التي تم تنفيذها في تعزيز شبكة الطرق والحفاظ على جودة وكفاءة البنية التحتية في دبي. وتعكس هذه الإنجازات التزام الهيئة واجتهادها. تنفيذ توجيهات القادة الحكماء، والاستجابة لاحتياجات السكان والتوسع العمراني والانتشار. وقال: «في الإمارة: تحسن حركة المرور ساهم في انخفاض نسبة الوصول إلى المدارس بنسبة تتراوح بين 15% و20%. وتعكس هذه النتائج التطوير المستمر لقطاع البنية التحتية في إمارة دبي ورغبة الهيئة في تحسين انسيابية حركة المركبات وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق، بالإضافة إلى زيادة الكفاءة التشغيلية لمواكبة التطور العمراني المزدهر. والطفرة السكانية في إمارة دبي.
واختتم البنا حديثه: «ستواصل الهيئة تنفيذ الحلول المرورية في عدد من المناطق المدرسية في إطار خطة استراتيجية متكاملة يتم تحديثها دورياً، حيث ستبدأ هذه الأعمال مع بداية العام 2025، لتشمل أكثر من 13 منطقة مدرسية. المدارس المنتشرة في مناطق القرهود والبرشاء الأولى والورقاء والقرهود جنوب.
كما سيتم وضع خطة تشغيلية لإدارة حركة المرور في هذه المناطق وتحقيق تأثير إيجابي من خلال تقليل الازدحام المروري وزمن السفر للملتحقين بهذه المدارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى