أخبار العالم

الإمارات وسويسرا توسعان آفاق الحوار المالي

أبوظبي: “الخليج”
عقدت دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بوزارة المالية، أمس الثلاثاء، الحوار المالي الاستراتيجي السادس مع الاتحاد السويسري في أبوظبي، بهدف بحث تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات المالية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما الاقتصاد الكلي والقطاعي. . التطورات والضرائب الدولية وآخر التطورات في القطاعات المالية وخاصة في قطاع التمويل الرقمي.
وجرى الحوار بحضور محمد بن هادي الحسيني وزير الدولة للشؤون المالية، ودانييلا ستوفيل ديلبريت وزيرة الدولة للشؤون المالية الدولية في الاتحاد السويسري، وتم التوقيع على البيان المشترك للحوار المالي. من قبل الطرفين. .
وعن الجانب الإماراتي، يونس حاج الخوري وكيل وزارة المالية، والدكتورة حصة عبد الله العتيبة سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الاتحاد السويسري وإمارة ليختنشتاين، والدكتورة مريم بطي السويدي الرئيس التنفيذي لصندوق النقد الدولي. هيئة الأوراق المالية والسلع. وحضر اللقاء عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، وإيمانويل جيفاناكيس، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي. الشؤون بوزارة المالية.
وعن الجانب السويسري، آرثر ماتلي سفير الاتحاد السويسري في البلاد، وجريجوريو بيرناسكوني المستشار الدبلوماسي لوزير المالية، ورومان ستودر المدير العام لجمعية المصرفيين السويسريين، بالإضافة إلى العديد من ممثلي القطاع الاقتصادي.
الشراكة البناءة
ورحب الحسيني بديلبريت والوفد المرافق له، وأكد أن الحوار المالي السادس بين دولة الإمارات العربية المتحدة والاتحاد السويسري يشكل تأكيداً على متانة العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين، انطلاقاً من قيم التعاون والتضامن. الشراكة البناءة في مختلف المجالات المالية والاقتصادية.
وقال: «على مر السنين، أثبت هذا الحوار أنه منصة استراتيجية للتعاون الثنائي القوي، لأنه يسمح لنا باستكشاف سبل جديدة لتعزيز الشراكة والارتقاء بها إلى مستويات أعلى من النمو والازدهار. وفي ظل التطورات السريعة التي يشهدها الاقتصاد العالمي، أصبح من الضروري تحسين التواصل والتنسيق بين الحكومات والمؤسسات المالية لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام.
وتابع: «تتقاسم دولة الإمارات وسويسرا أهدافاً مشتركة في العديد من المجالات، أبرزها في مجالات الاستدامة المالية والابتكار. ويؤكد الحوار الذي أجريناه اليوم على الدور المركزي الذي تلعبه البلدان في تعزيز الجهود العالمية لتحقيق النمو المستدام، والذي يمثل فرصة مهمة لدعم أجندة التنمية المستدامة العالمية. كما يمثل الحوار فرصة ثمينة لتعزيز التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص. “.
وفي ختام كلمته أعرب عن خالص شكره وامتنانه لجميع المشاركين على مساهماتهم المثمرة في هذا الحوار البناء وعلى الأفكار المبتكرة التي طرحوها والتي من شأنها دفع القطاع المالي نحو آفاق أرحب وتعزيز عملية إعادة الهيكلة العالمية. والتنمية المستدامة في كلا البلدين.
وأكدت دانييلا ديلبريت أهمية الحوار المالي الاستراتيجي بين دولة الإمارات وسويسرا، مشيرة إلى أنه يمثل منصة حيوية لتعزيز الشراكة بين البلدين في المجالين المالي والاقتصادي.
وأضافت: «لقد كان الحوار ناجحاً للغاية لأنه يساهم في تعزيز التعاون وإقامة علاقات أقوى بين المؤسسات المالية في البلدين، ونتطلع إلى مواصلة هذا التعاون بما يدعم فرص النمو في القطاع المالي.
آفاق التعاون
وتميز الحوار باستعراض التطورات الاقتصادية والمالية على الصعيدين الدولي والإقليمي، بما في ذلك تلك المتعلقة بمجموعة العشرين ومجلس الاستقرار المالي وصندوق النقد الدولي، بالإضافة إلى آفاق التعاون الاقتصادي بين البلدين على مستوى القمة. ماكرو. على المستوى المستوى، ومناقشة التطورات الأخيرة المتعلقة بالضرائب وتطورات السياسة التنظيمية في التمويل الرقمي، بما في ذلك تنظيم الأصول الافتراضية، والتطورات في مكافحة غسل الأموال وتمويل مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى التعاون في الأسواق المالية.
وفي نهاية اللقاء، اتفق الجانبان على أهمية مواصلة التعاون الثنائي والدولي، بهدف المساهمة في نمو وتطور الاقتصاد العالمي وتعزيز النظام المالي الدولي.
أكدت وزارة المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة والإدارة الفيدرالية السويسرية رغبتهما في تعزيز العلاقات الثنائية ودعم استمرارية الحوار المالي واستخدامه كمنصة استراتيجية لتعزيز التعاون وتحفيز النمو الاقتصادي ودعم الاستقرار المالي والابتكار في العالم. كلا البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى