أخبار العالم

«ريبل» تنال ترخيصاً مبدئياً من سلطة دبي للخدمات المالية

دبي: “الخليج”
أعلنت شركة ريبل، الشركة العاملة في توفير البنية التحتية للأصول الرقمية، أنها حصلت على موافقة الترخيص المبدئية من سلطة دبي للخدمات المالية، بهدف توسيع نطاق خدماتها من المركز المالي دبي الدولي.
وتعتبر هذه الموافقة إنجازاً كبيراً ويساهم بشكل كبير في تعزيز حضور شركة Ripple العالمي كشركة خاضعة للرقابة، وتمكنها من تقديم خدمات دفع سلسة عبر الحدود، بما في ذلك خدمة الدفع “Ripple Payments Direct” في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وبموجب ترخيص من سلطة دبي للخدمات المالية، تستعد الشركة لتوسيع البنية التحتية للأصول الرقمية الخاصة بالمؤسسات لتشمل قاعدة عملاء أوسع في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ ويتماشى هذا التوسع مع رؤيتها لتزويد الشركات بحلول دفع عبر الحدود أسرع وأكثر كفاءة وفعالية من حيث التكلفة.
أكد براد جارلينجهاوس، الرئيس التنفيذي للشركة، أن تقنيات blockchain والعملات المشفرة موجودة لتبقى في المستقبل. وأضاف: “من خلال نهجها التنظيمي الاستشرافي وتوجيهاتها الواضحة للشركات المبتكرة التي تسعى إلى توسيع نطاق استثماراتها وخدماتها، تعزز دولة الإمارات مكانتها كدولة رائدة عالمياً في هذا العصر الجديد من التكنولوجيا المالية.
وبذلك، ستكون شركة Ripple أول شركة تقدم خدمات الدفع المدعومة بتقنية blockchain، تحصل على ترخيص من سلطة دبي للخدمات المالية، وهي الجهة المنظمة المستقلة للخدمات المالية المقدمة في أو من المركز المالي الدولي في دبي.
وتؤكد الموافقة المبدئية من سلطة دبي للخدمات المالية استراتيجية شركة ريبل لتوسيع تواجدها في منطقة الشرق الأوسط، خاصة بعد إنشاء مقرها الإقليمي في دبي عام 2020.
وساعدت الأطر التنظيمية الشاملة التي أنشأتها سلطة دبي للخدمات المالية، بالإضافة إلى الهيئات التنظيمية الأخرى في الدولة، على خلق بيئة مواتية للشركات المبتكرة في مجال العملات المشفرة، وتحفيزها على التطور والازدهار.
وأكد سلمان جعفري، مدير تطوير الأعمال في سلطة مركز دبي المالي العالمي، التزام المركز المستمر بتعزيز نظام مالي تطلعي يدعم الابتكار والنمو.
وأضاف: «بفضل موقع دبي الاستراتيجي والأطر القانونية والتنظيمية القوية للمركز، المبنية على عشرين عاماً من الخبرة، يوفر المركز بيئة مثالية للشركات العالمية الطموحة التي تسعى إلى ترك بصمة واضحة في المستقبل.
ووصف ريس ميريك، المدير الإداري للشركة في الشرق الأوسط وإفريقيا، هذه اللحظة بأنها “حاسمة” في تعزيز عملياتها في الشرق الأوسط.
وأضاف: “تقع أكثر من 20% من قاعدة عملاء ريبل العالمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومع استمرارنا في توسيع عملياتنا وخدماتنا، فإننا نلبي الطلب المتزايد على حلول دفع عبر الحدود أكثر كفاءة وفعالية وأكثر ربحية.
وشدد على التزام الشركة بالمساعدة في دعم رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لتصبح مركزاً عالمياً رائداً في مجال العملات المشفرة والتكنولوجيا المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى