أخبار العالم

5 اتجاهات تحدد مستقبل تكنولوجيا الفيديو للعقد المقبل

دبي: “الخليج”
كشف مؤتمر Milestone Experience Days عن خمسة اتجاهات من المتوقع أن تشكل مستقبل صناعة تكنولوجيا الفيديو خلال العقد المقبل. وهي: الجيل السادس (6G)، وأنظمة المراقبة المستقلة وصنع القرار المستقل، والامتثال للمعايير الأخلاقية وحماية الخصوصية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني المتقدم والتكنولوجيا المسؤولة.
وأقيم هذا الحدث في مدينة جميرا وحضره أكثر من 350 متخصصاً في مجال التكنولوجيا. وتشير توقعات خبراء الصناعة إلى أن هذه الاتجاهات سيكون لها تأثير كبير على القطاع وتحدد خصائص مستقبله.
من المتوقع أن يؤدي إنترنت 6G فائق السرعة ومنخفض الكمون إلى إحداث ثورة في تكنولوجيا الفيديو، مما يتيح تحليل الفيديو عالي الوضوح في الوقت الفعلي والتواصل العالمي.
كما ستعمل أنظمة تكنولوجيا الفيديو المستقبلية بشكل مستقل، مع الحفاظ على دور الإنسان في اتخاذ القرارات المستنيرة. سيتم أيضًا دمج الأنظمة الآلية لضمان المعايير الأخلاقية والخصوصية حسب التصميم، مما يضمن الامتثال في عالم متصل بشكل متزايد.
وستكون تدابير الأمن السيبراني المتقدمة ذات أهمية قصوى لحماية تكامل تكنولوجيا الفيديو مع إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمومية، خاصة في مواجهة المخاطر الجديدة مثل التزييف العميق وتشفير الاختراقات. وأخيرا، فإن التركيز على التكنولوجيا المسؤولة من شأنه أن يضمن استخدام الأنظمة الناشئة بشكل أخلاقي، وحماية حقوق الإنسان مع الالتزام بتحسين الأمن والكفاءة التشغيلية.
وقال جوس بيرنينك، نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة مايلستون سيستمز: “إن دور تكنولوجيا الفيديو يتطور بشكل كبير من المراقبة السلبية إلى الترقب والإدارة الاستباقية للأحداث”.
وأكد أن هذه التطورات، المدعومة بالذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والرؤية الحاسوبية، ستحدث ثورة في طريقة إدارة المدن الذكية وتحسين التدابير الأمنية والكفاءات التشغيلية.
كما سلط الحدث الضوء على التطوير المستمر والابتكارات التي تقدمها شركة Milestone Systems في سوق برامج إدارة الفيديو العالمية وسوق خدمات المراقبة بالفيديو السحابية، والذي من المتوقع أن يصل إلى 4.5 مليار دولار بحلول عام 2028، وفقًا لشركة Omdia لأبحاث السوق. كما أن التقدم في الذكاء الاصطناعي وخدمات المراقبة بالفيديو السحابية وتحليلات الفيديو وتكنولوجيا المراقبة بالفيديو المبنية على البيانات يقود هذا النمو.
وأضاف بيرنينك: “نحن على فجر عصر جديد لن تقتصر فيه تكنولوجيا الفيديو على المراقبة، بل ستتنبأ بالنتائج وتؤثر عليها. وقدم المؤتمر لمحة عن مستقبل هذا القطاع، حيث ستمكن المعايير الأخلاقية المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتقنيات المتكاملة من تجارب العملاء المتميزة في مجالات الأمن والمدن الذكية والرعاية الصحية وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى