أخبار العالم

244 عارضاً في «أوتوميكانيكا دبي» ديسمبر المقبل

دبي: “الخليج”
سيشهد أوتوميكانيكا دبي 2024، معرض الشرق الأوسط وأفريقيا الدولي لقطاع خدمات السيارات، مشاركة مجموعة واسعة تزيد عن 244 عارضاً من مصنعي قطع غيار ومعدات السيارات الكلاسيكية، خلال عودته في دورته الحادية والعشرين. من 10 إلى 12 أبريل في مركز دبي التجاري العالمي.
وبمشاركة 40% من العارضين المتخصصين في هذه السيارات من السوق المحلي و60% من السوق العالمية، سيشهد المعرض مشاركة نخبة من أهم الشركات المصنعة لقطع ومعدات السيارات الكلاسيكية من دولة الإمارات العربية المتحدة. والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وتركيا وإيطاليا وسويسرا واليابان والبرازيل وبلدان أخرى.
وفقًا لشركة Credence Research، من المتوقع أن تصل القيمة السوقية العالمية للسيارات الكلاسيكية إلى 51.3 مليار دولار بحلول عام 2028، ارتفاعًا من 31.1 مليار دولار في عام 2021. وتنعكس الشعبية المتزايدة لقطاع السيارات الكلاسيكية أيضًا في المنطقة. عدد أصحاب هذه السيارات.
وقال محمود غازي بيليكوسن، مدير مجموعة معارض أوتوميكانيكا في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الجهة المنظمة لمعرض دبي: “إن الطلب على السيارات الكلاسيكية لا يعكس الشغف بتاريخ السيارات فحسب، بل يسلط الضوء أيضًا على القيمة المتزايدة للحرفية والتصميم. . وأضاف: “يستضيف معرض دبي كل عام نخبة من أبرز العارضين، الذين يعرضون مصنعي قطع غيار ومعدات السيارات الكلاسيكية من مختلف أنحاء العالم، وذلك تماشياً مع الاهتمام المتزايد بهذا القطاع مع كل جلسة من جلسات غرفة المعيشة هذه. “.
وأضاف بيليكوزن: «ستكون الدورة المقبلة للمعرض هي الأكبر حتى الآن، بمشاركة أكثر من 2200 عارض من أكثر من 60 دولة. »
على الرغم من عدم وجود تعريف مقبول عالميًا للمركبات الكلاسيكية، إلا أن السيارة تعتبر بشكل عام “كلاسيكية” عندما يتجاوز عمرها 20 عامًا، وتحتفظ بتصميمها الأصلي، وتكون في حالة جيدة. وقد أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة، على وجه الخصوص، وسيلة كلاسيكية. مركز مزدهر لعشاق السيارات الكلاسيكية وجامعيها والمستثمرين، وذلك بسبب سكان البلاد الأثرياء والاهتمام المتزايد بالسيارات القديمة.
يمكن للزوار التجاريين التعرف على أحدث التطورات الصناعية في أكاديمية أوتوميكانيكا، وهي مركز التعلم والتواصل التفاعلي للمعرض. توفر الأكاديمية رؤى صناعية متعمقة وتحديثات استراتيجية للسوق وفرصًا للتعلم من كبار الخبراء والمفكرين. وسيناقش القادة مجموعة من أهم المواضيع الرئيسية مثل: الابتكار التكنولوجي والاستدامة والاقتصاد الدائري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى