أخبار العالم

61 فرصة استثمارية جديدة بمجال البترول في مصر

القاهرة : الخليج
كشفت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، أن الفرص الاستثمارية الجديدة في مجال البحث والاستكشاف والإنتاج، المقدمة عبر البوابة الرقمية المصرية للاستكشاف والإنتاج، تشمل 61 فرصة، منها 42 فرصة استكشاف جديدة في البحر الأبيض المتوسط ​​والبحرين الحمراء. ودلتا النيل والصحراء الشرقية والغربية.
وأوضحت الوزارة أن هناك 4 اكتشافات غير مستغلة في البحر المتوسط ​​و15 فرصة في مجال استغلال الرواسب القديمة والمتقادمة في خليج السويس والصحراء الغربية ودلتا النيل.
وأضافت الوزارة: نظم المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية ورشة عمل موسعة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، حضرها محمد أبو العينين نائب مجلس النواب، والمهندس طلعت السويدي، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب محمد السلاب رئيس لجنة الصناعة بالإضافة إلى عدد من أعضاء لجنتي الطاقة والصناعة بمجلسي النواب والشيوخ وممثلي الاتحاد الصناعات. وجمعيات المستثمرين وشركات النفط المصرية والعالمية واتحاد البنوك وعدد من رجال الأعمال المصريين ومسؤولي قطاع النفط.
وأكد الوزير خلال اللقاء ثقته بقدرة الدولة على تحقيق ما تصبو إليه من الاستغلال الأمثل لثرواتها والعمل كمركز إقليمي للطاقة والاستفادة من الفرص الاستثمارية المختلفة التي يتيحها القطاع النفطي. . فضلاً عن قدراتها المتميزة وكوادرها البشرية من الجنسين ذات الخبرات المتخصصة والمتميزة.
وأكد أهمية دور المشاركين في تعزيز واستغلال هذه الفرص المطروحة وتشجيع دخول استثمارات جديدة تساهم في تحقيق أهداف زيادة الإنتاج، مؤكدا أن الوزارة والهيئات والشركات القابضة تقدم الدعم الكامل للمستثمرين. في هذه الفرص وتقديم الخدمات المطلوبة والدعم الفني من خلال شركات الخدمات والاستعانة بمصادر خارجية وشركات القطاع التي لديها خبرات متراكمة في هذا المجال.
بوابة مصر الرقمية
وخلال اللقاء قدم الدكتور محمد رضوان مدير عام البوابة المصرية الرقمية للاستكشاف والإنتاج عرضا توضيحيا لما تقدمه البوابة والذي يمكن من خلاله للمستثمرين الاستفادة من الفرص المقدمة من خلال البيانات الشاملة. وخلال العرض رضوان. وقدم شرحاً مفصلاً لمختلف الفرص الاستثمارية المطروحة عبر بوابة استكشاف وتطوير وإنتاج موارد النفط والغاز، والتي يصل عدد هذه الفرص إلى 61 فرصة، وما يميز هذه الفرص من حيث الإمكانيات النفطية والغازية، والاستثمارات المطلوبة لاستغلالها والعائد على الاستثمار وفقا للنموذج الاقتصادي الذي أعده فريق الدراسات الاقتصادية بالبوابة، حيث تشمل الفرص المناطق المختلفة المقترحة تحت مظلة الهيئة العامة للبترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس). . » والشركة المصرية جنوب الوادي القابضة للبترول والشركة العامة للبترول.
وأكد الوزير تقديم الدعم الكامل لتسهيل الاستثمار، مشيراً إلى أنه سيتم تنظيم لقاءات وورش عمل مختلفة مع المستثمرين المهتمين، وأن البوابة خصصت فريق عمل متواجداً لتوضيح كافة الأسئلة بما في ذلك احتياجات المستثمرين، وكذلك شروط الاستثمار. اتفاق. وسيتم مناقشة كل منطقة مقترحة للاتفاق على الجدوى الاقتصادية التي تعود بالنفع على كل طرف.
وقال النائب محمد أبو العينين، ممثل مجلس النواب: “إن ضمان إمدادات الطاقة وتنويع مصادرها هو أمن مصر القومي، وما نشهده في هذا المؤتمر الموسع لمشاركة القطاع الخاص هو شكل جديد من أشكال التسويق الذي نعمل عليه”. الحاجة مما يشجع القطاع الخاص على استغلال الفرص الاستثمارية في القطاع النفطي الذي يتميز بالربحية.
الاستثمار في المجالات النفطية
أكد المهندس طلعت السويدي رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن دعم الأعمال والاستثمارات في المناطق النفطية مهم لأنه يخفض فاتورة الاستيراد لذلك يجب دعمها وتذليل الصعوبات التي يواجهها من ويجب التغلب على الرغبة في الاستثمار فيه، مشيراً إلى أهمية الاستماع إلى المستثمرين الجدد والقدامى وتوفير بيانات شاملة، خاصة فيما يتعلق بعوائد الاستثمار.
وشهد اللقاء نقاشات حول الفرص التي طرحها النائب محمد السلاب رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، والدكتور محمود دبوس رئيس مجلس إدارة IBR، والمهندس إيهاب عوض رئيس مجلس إدارة شركة ترايدنت، والنائب مجدي سليم وكيل وزارة الطاقة. ولجنة البيئة والقوى العاملة في مجلس الشيوخ، والنائبة نهى فتحي أمين سرية اللجنة، ورجلي الأعمال صلاح دياب وأحمد أبو هشيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى