أخبار العالم

16 نزيلاً اعتنقوا الدين الإسلامي في إصلاحية الشارقة خلال 9 أشهر

الشارقة: “الخليج”
كشفت القيادة العامة للمؤسسة العقابية والإصلاحية بشرطة الشارقة، عن اعتناق 16 من نزلاء المؤسسة الدين الإسلامي خلال التسعة أشهر من العام الحالي 2024، بالتعاون مع مركز دبي للدعوة والإرشاد.
وأوضح العقيد عبدالله راشد علي النقبي – مدير إدارة المؤسسة بالإنابة – أن المؤسسة تسعى بشكل دائم إلى توفير بيئة إصلاحية ترتكز على مبادئ الرعاية والتوجيه، مشيراً إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار دور المؤسسة في التأهيل النفسي للسجناء. واجتماعيا مهما كانت دياناتهم أو معتقداتهم. مما يساعد على تعزيز قيم التسامح والتفاهم الثقافي والديني.
وأضاف: الهدف الأساسي هو إعادة دمج السجناء في المجتمع بشكل إيجابي بعد انتهاء مدة محكوميتهم، مما يساعدهم على العودة إلى الحياة الطبيعية بشكل فعال وبناء. وأكد أن هذا النهج يساعد على تصحيح سلوك المعتقلين، مما يقلل معدلات الاعتقال. العودة إلى الإجرام والمساهمة في بناء مستقبل أفضل لأنفسهم وللمجتمع.
من جانبهم، أعرب المعتقلون عن معرفتهم العميقة بجوهر الدين الإسلامي وقيمه الداعية إلى المحبة والرحمة والتسامح، إضافة إلى المعاملة الطيبة والاهتمام الذي تلقوه من السلطات، والذي كان أحد أهم أسبابه. الأسباب الرئيسية التي دفعتهم إلى اعتناق الإسلام. وأوضحوا أيضًا أن المحاضرات الدينية التي ألقاها أئمة متخصصون ساعدت في تحسين فهمهم لتعاليم الإسلام؛ مما دفعهم إلى إعلان إسلامهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى