أخبار العالم

شرطة دبي تُنهي خلافاً بين زوجين حماية لحقوق طفليهما

تمكنت القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة بالإدارة العامة لحقوق الإنسان، من حل نزاع عائلي بين زوجين، بعد أن تقدمت الزوجة الأوروبية بشكوى إلى سفارة الدولة. وتم مصالحة العلاقة بينهما وتقديم النصح والمشورة والتوجيه. وتم تقديم النصائح لهما مع مراعاة المصلحة الفضلى للطفلين، ووفقاً لقانون “الوديمة” الإماراتي. وقبل كل شيء، يجب عليهم ضمان وحماية حقوق أطفالهم.
وفي تفاصيل الشكوى، قال الرائد راشد ناصر العلي، رئيس قسم حماية الطفل في إدارة حماية حقوق الطفل والمرأة بالإدارة العامة لحقوق الإنسان، إن الزوجة تقدمت بشكوى إلى سفارة الإمارات. في الدولة الأوروبية، تفيد بأن زوجها حجز تذكرة ذهاب فقط لها ولطفليها إلى الدولة الأوروبية التي تقيم فيها أسرتها، لقضاء إجازتها، ثم أصرت على دفع تكاليف نفقة طفليها وطفليها. وفي حجز تذكرة عودتهما إلى البلاد، لم يكن أمامها خيار سوى اللجوء إلى سفارة البلاد بحثاً عن حل يحقق العدالة لطفليها.
التواصل مع الجهات ذات العلاقة
وأضاف الرائد آل علي: «تقدمت الزوجة الأوروبية، أثناء قضائها فترة إجازة مع أسرتها، بشكوى إلى سفارة الإمارات (من خلال الجهات المعنية)، تفيد فيها عدم قيام زوجها بدفع النفقات لها ولطفليها. أحدهما يبلغ من العمر عامين والآخر خمسة أشهر وتعنته في دفع وحجز تذاكر العودة إلى الإمارات. وتم التواصل سريعاً مع السفارة التي تتواصل مع الجهات المعنية، وصولاً إلى شرطة دبي. وعلى الأب توضيح موقفه من الشكوى ومحاولة إيجاد حلول ودية بين الطرفين وحل خلافاتهما دون الإضرار بالطفلين ووضع مصلحتهما فوق كل الاعتبارات الأخرى. تقديم النصح والإرشاد وشرح أحكام قانون “الوديمة” الإماراتي، عمل الأب على إرسال المصاريف وحجز تذاكر العودة لعائلته، وقمنا بمتابعة الوضع حتى “حتى نتأكد من تلبية جميع الطلبات”. التقيا وعادا سالمين إلى البلاد، بالإضافة إلى تسجيلهما في برنامج “طفل آمن” لضمان بيئة آمنة ومستقرة للطفلين.
وأكد الرائد آل علي أن إدارة حماية الطفل تحرص على تلقي ومتابعة كافة الشكاوى والحالات الموجهة إليها سواء كانت صادرة من داخل الدولة أو من خارجها عبر الجهات الرسمية، مشيراً إلى أن شرطة دبي ترغب في توطيد علاقاتها مع أبنائها. شركاء. في إطار عمل متماسك ومتكامل يخدم مصالح الأطفال ويضمن حقوقهم. بالإضافة إلى التوعية على مدار العام بحقوق الطفل وفقاً لقانون “وديمة” الإماراتي، ومتابعة كافة البلاغات الواردة بخصوص الأطفال واتخاذ الإجراءات الفورية. المحافظة على الحقوق التي يكفلها لهم القانون وحمايتها.
تجدر الإشارة إلى أن الإدارة العامة لحقوق الإنسان تتلقى كافة البلاغات المتعلقة بحماية حقوق الطفل، عبر خدمة حماية الطفل والمرأة على الموقع الإلكتروني لشرطة دبي والتطبيق الذكي لشرطة دبي، بالإضافة إلى الاتصال على الرقم ( 901) واللجوء إلى واحة الأطفال بالمقر الرئيسي للقيادة العامة بمنطقة الطوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى