أخبار العالم

«ميتا» تعتزم إنتاج الجيل الجديد من سماعاتها للواقع المختلط في فيتنام

أعلنت شركة Meta Group يوم الثلاثاء أنها ستنتج الجيل القادم من سماعات الواقع المختلط Quest 3S في فيتنام، وستوفر أكثر من ألف فرصة عمل في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.
وقال نيك كليج، مدير شركة META International Business، خلال مؤتمر صحفي: “بالتعاون مع شركائنا المحليين، سننتجه هنا في فيتنام، وهو ما نعتقد أنه سيؤدي إلى خلق أكثر من ألف فرصة عمل جديدة”. مؤتمر في هانوي.
ستطلق شركة Meta، الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام وواتساب، Quest 3S في منتصف أكتوبر، وهي سماعة رأس للواقع المختلط (المعزز والافتراضي) تباع بسعر يبدأ من 299 دولارًا.
وتسعى فيتنام، التي طالما اجتذبت صانعي الملابس والأحذية والأثاث بفضل قوتها العاملة منخفضة التكلفة، إلى الحصول على مستثمرين في قطاع التكنولوجيا الفائقة منذ سنوات. وتعمل الدولة بشكل خاص على تطوير قدراتها الإنتاجية لأشباه الموصلات لمنافسة الصين في هذا المجال.
“سبيس إكس”
في الأسبوع الماضي، أعلنت الحكومة أن شركة SpaceX، وهي شركة الفضاء المملوكة لشركة Elon Musk، تخطط لاستثمار 1.5 مليار دولار في فيتنام لتطوير شبكة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية الخاصة بها.
خلال رحلة إلى نيويورك في أغسطس، التقى الرئيس الفيتنامي تو لام مع كبار المسؤولين من شركة أبل وميتا وشركة التكنولوجيا سوبرمايكرو. ويستخدم فيسبوك على نطاق واسع في فيتنام، حيث يتم حظر وسائل الإعلام المستقلة. لكن المنصة تعرضت لانتقادات في السنوات الأخيرة من قبل منظمات حقوق الإنسان بسبب حظر المحتوى الذي تعتبره حكومة البلاد غير قانوني. (فرانس برس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى