أخبار العالم

«أدنيك»: 800 % زيادة في عدد المؤتمرات الدولية خلال 10 سنوات

أبوظبي: “الخليج”
ويستعد مركز أدنيك أبوظبي لاستضافة 9 مؤتمرات دولية كبرى في الربع الأخير من عام 2024، ما يمثل زيادة بنسبة 800% في عدد مؤتمرات الاتحاد الدولي المتخصصة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2014.
وتعكس هذه الزيادة في المؤتمرات العالمية خلال السنوات العشر الماضية وهذه الديناميكية الكبيرة للفعاليات الدولية قدرة أبوظبي على استقطاب أبرز المؤتمرات والجمعيات الدولية، مما يعزز دور الإمارة كعاصمة للابتكار والإبداع ووجهة أساسية للشركات الكبرى. أحداث العالم. المؤتمرات.
وتجسد هذه الفعاليات الدولية المتعددة قدرة المركز على تقديم الخدمات والمرافق بأعلى المواصفات والمقاييس العالمية، بما يدعم استضافة العديد من الفعاليات في الوقت نفسه، مما يعكس البنية التحتية والإمكانات المتقدمة والقدرات التشغيلية المتقدمة التي يستفيد منها المركز. ويتميز بمرافق حديثة قادرة على تلبية احتياجات الاتحادات الدولية وتنظيم مؤتمرات واجتماعات كبيرة ومتنوعة، مما يساهم في تعزيز التعاون والابتكار وتبادل المعرفة على المستوى العالمي.
التحسين التنافسي
وقال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك: «إن النمو الكبير في عدد المؤتمرات الدولية التي ستستضيفها العاصمة أبوظبي، والتي زادت ثمانية أضعاف في أقل من 10 سنوات، يعكس الاهتمام الكبير الذي تشهده العاصمة أبوظبي». الجهود التي تبذلها فرق العمل في مجموعة أدنيك لتعزيز تنافسية إمارة أبوظبي وتحقيق الفوز. “مع طلبات استضافة هذه الفعاليات العالمية الرائدة، والتي يقام العديد منها لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، بالتعاون مع مختلف المؤسسات الوطنية من القطاعين العام والخاص، فضلاً عن الجمعيات المهنية في مختلف القطاعات الاقتصادية والمعرفية .
وأضاف الظاهري: ستواصل مجموعة أدنيك جهودها لتأكيد مكانة إمارة أبوظبي كعاصمة لقطاع صناعة الفعاليات والمؤتمرات المتخصصة في المنطقة، وذلك انسجاماً مع رؤية القادة الحكيمين لجعل التقدم واقعاً. ومستقبل القطاعات الاقتصادية والمعرفية المختلفة، من خلال نقل وتوطين التقنيات والمعرفة المتقدمة، ودعم الحوار وزيادة الاستثمارات وأسعار الصرف مع مختلف دول العالم.
ثقة كبيرة
وقال خليفة يهوئيل القبيسي، المدير التجاري لمركز أدنيك أبوظبي: «إن المكانة التي حققها المركز تعكس الثقة الكبيرة التي يوليها شركاؤنا في الاتحادات الدولية المتخصصة لمرافقنا المتطورة وأدائنا التشغيلي، وتسلط الضوء على الثقة الكبيرة من جانبنا». شركاء في الاتحادات الدولية المتخصصة في مرافقنا المتقدمة والأداء التشغيلي. أهمية إمارة أبوظبي كوجهة رائدة للمؤتمرات والاجتماعات الدولية.
وقال: «ستعمل فرق العمل بالمجموعة مع الشركاء على إنجاح هذه الفعاليات، بما يتوافق مع أعلى المعايير العالمية المتخصصة في القطاع، بما يلبي ويتجاوز تطلعات جميع المشاركين والخبراء والمتخصصين في هذه الفعاليات الحيوية». . من قارات العالم الخمس، ولإثراء تجربة زيارتهم للعاصمة أبوظبي.
قطاعات مختلفة
وتعكس الأحداث القادمة تنوع القطاعات التي تستهدفها إمارة أبوظبي. واستضاف المركز في الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر تنظيم «المؤتمر العالمي للتأهيل» تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس المجلس. مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، والتي تجمع نخبة من المتخصصين في المجال الطبي والباحثين لمناقشة أحدث التطورات في تقنيات إعادة التأهيل وأفضل الممارسات.

جيل جديد
يقام في الفترة من 30 سبتمبر إلى 3 أكتوبر «مؤتمر الشباب الدولي للطاقة النووية»، حيث يستضيف مركز أدنيك في أبوظبي الجيل القادم من المتخصصين في مجال الطاقة النووية، تحت شعار «الشباب يقودون المستقبل». “. ويهدف المؤتمر إلى مناقشة الابتكارات في مجال التكنولوجيا النووية، ويجمع الخبراء الجدد وذوي الخبرة من جميع أنحاء العالم.
وسيستضيف المركز أيضًا “المؤتمر الدولي IEEE/RSJ حول الروبوتات والأنظمة الذكية” في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر، وهو أحد أكبر مؤتمرات الروبوتات وأكثرها تأثيرًا في العالم. وسيركز المؤتمر على البحوث الرائدة. في هذا المجال، ويجمع العلماء والمهندسين والمبتكرين لتبادل الأفكار حول أحدث الابتكارات.

الإدارة النقابية
وسيستضيف المركز مؤتمر ICCA السنوي الثالث والستين، في الفترة من 20 إلى 23 أكتوبر، والذي يجمع متخصصين من صناعة الاجتماعات العالمية لمناقشة الاتجاهات والفرص الرئيسية في إدارة الجمعيات وصناعة الأحداث.
وفي الشهر نفسه، من 23 إلى 26 أكتوبر، سيتم أيضًا عقد المؤتمر العالمي للسكتة الدماغية، حيث سيجتمع خبراء دوليون لمناقشة أحدث الابتكارات في الوقاية من السكتات الدماغية وعلاجها.
ويستضيف المركز في نهاية شهر أكتوبر (من 27 إلى 30) تنظيم “مؤتمر IEEE الدولي لمعالجة الصور” والذي سيستعرض أحدث الابتكارات في مجال معالجة الصور، بما في ذلك التطبيقات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والصحة. رعاية. والحوسبة البصرية.
تحلية المياه
وفي أوائل ديسمبر، في الفترة من 9 إلى 12 ديسمبر، ستستضيف أدنيك أبوظبي “المؤتمر العالمي لتحلية المياه وإعادة استخدامها”، والذي سيجمع قادة الصناعة لمناقشة الحلول المبتكرة لمشكلة نقص المياه. وفي الوقت نفسه، سيتم عقد “مؤتمر IEEE الدولي لاستخراج البيانات” لعرض أحدث التطورات في علوم البيانات والتعلم الآلي.
وفي الفترة من 16 إلى 20 ديسمبر، يعقد “مؤتمر AIMS حول الأنظمة الديناميكية والمعادلات التفاضلية وتطبيقاتها” بحضور علماء الرياضيات والمهندسين لمناقشة النظريات الرئيسية والتطبيقات الحديثة في هذا المجال، مما سيعزز التعاون وتبادل الخبرات. المعرفة في العلوم الرياضية.
بيئة مثالية
وتعد استضافة عدد كبير من الفعاليات في وقت واحد بمثابة شهادة على قدرة أدنيك على توفير بيئة مثالية لاستضافة فعاليات واسعة النطاق ومتنوعة، وذلك بفضل مرافقها المتطورة وبنيتها التحتية ذات المستوى العالمي. كما يساهم المركز بشكل مباشر في تعزيز مكانة أبوظبي كمركز. وجهة رائدة لتبادل المعرفة والابتكار، حيث تدعم تدفق الأفكار والإبداع الذي يساعد في تشكيل مستقبل مختلف القطاعات في جميع أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى