أخبار العالم

الشارقة خامس أسرع المدن نمواً في استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر

الشارقة: “الخليج”
واستضاف بودكاست «حديث شمس» محمد جمعة المشرخ، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر «استثمر في الشارقة»، وتناولت الجلسة الحوارية عدة مواضيع اقتصادية واستثمارية، فضلاً عن نجاح إمارة الشارقة في تعزيز جاذبية الاستثمار، ودورها في الجهود المبذولة لتعزيز فرص الاستثمار والأعمال التي تقدمها الإمارة للشركات والمستثمرين الدوليين وقادة الأعمال من جميع أنحاء العالم، وحجم تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى إمارة الشارقة. في عامي 2023 و2024، وهل تعكس الأرقام الجاذبية الاستثمارية للإمارة، فضلاً عن استراتيجية المكتب لتحسين الكفاءة الاقتصادية للإمارة وحجم التعاون مع الوكالات والمنظمات لتعزيز ثقة المستثمرين في المناخ الاقتصادي. الإمارة.
النمو السريع
وأشار المشرخ إلى أن إمارة الشارقة احتلت المركز الخامس عالمياً كأسرع المدن نمواً من حيث جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة عالمياً، باستثمارات تصل إلى 2.75 مليار دولار، وهذه الأرقام تؤكد مكانة الشارقة على خريطة الاستثمار العالمية.
وأكد المشرخ أن دور مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر “استثمر في الشارقة” هو ترويج الفرص الاستثمارية المتاحة في إمارة الشارقة لجميع المستثمرين من مختلف دول العالم، ونطرح العديد من الفرص في قطاعات مختلفة مثل كالسياحة والأمن الغذائي والخدمات اللوجستية والنقل والبيئة، وجميع هذه القطاعات توفر فرصاً استثمارية كبيرة ذات عائد مرتفع في إمارة الشارقة. وفي المكتب لدينا خطة استراتيجية سنوية للمشاركة الأجنبية. نحن نركز على الأسواق الكبيرة، مثل الصين وأوروبا والهند، التي انضمت مؤخراً إلى البريكس، كما نركز على الدول نظراً لعضوية الإمارات وسهولة التبادلات بين الدولة والدول المنضمة إلى البريكس. منظمة. التركيز على الدول التي وقعت اتفاقيات شراكة عالمية مع الدولة.
ريادة الأعمال
وأضاف المشرخ: الريادة في سهولة ممارسة الأعمال ستكون للجهات التي تعتمد التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لتسهيل الإجراءات. ويقدم المكتب العديد من التسهيلات والخدمات للمستثمرين، خاصة في ظل الدعم الذي تقدمه الحكومة الرشيدة في هذا المجال. أطلقنا في عام 2019 مركز الشارقة لخدمة المستثمرين “سعيد” وهو منصة متكاملة لجميع الدوائر الحكومية المحلية والاتحادية، لتسهيل إجراءات حصول المستثمرين على الرخص التجارية سواء داخل الإمارة أو في إحدى المناطق الحرة تقع في الشارقة ولدينا مبادرات تركز على استخدام التكنولوجيا للوصول إلى أكبر شريحة من المستثمرين في مختلف دول العالم، وأيضاً على اعتماد الذكاء الاصطناعي لتسهيل الإجراءات على المستثمرين في الشارقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى