أخبار العالم

«عزيزي» تنشئ 12 مصنعاً في «كيزاد» بمليار درهم

أبوظبي: “الخليج”
خليفة المناطق الاقتصادية أبوظبي – أعلنت مجموعة كيزاد وشركة عزيزي للتطوير العقاري عن توقيع اتفاقية مساطحة مدتها 50 عاماً لتطوير 12 منشأة صناعية حديثة في منطقة كيزاد “أ” (كيزاد المعمورة)، لتلبية الطلب المتزايد. في قطاع الإسكان بالمنطقة.
وسيشمل المشروع، الذي من المتوقع أن يتم تطويره بفضل استثمارات عزيزي للتطوير العقاري البالغة مليار درهم، تطوير منشأة لقطع وتشكيل حديد التسليح، وورش نجارة، وصناعة الخزانات وتصنيع قنوات التهوية، ومصنع لتصنيع عناصر البناء الجاهزة. ووحدة لتصنيع الألمنيوم والزجاج، بالإضافة إلى مصنع لسحب الألمنيوم.
مرافق جديدة
وسيتم تطوير المرافق الجديدة على مساحة تقدر بنحو 220 ألف متر مربع، وستكون مجهزة ببنية تحتية متطورة ومتخصصة لتصميم وتطوير المعدات والأدوات الأساسية المستخدمة في قطاع التطوير العقاري.
ويجسد نظام البناء الجاهز، الذي يعتمد على استخدام مواد مستدامة، مثل الألمنيوم في صناعة الوحدات الجاهزة، نهجا تقدميا لبناء منازل موفرة للطاقة، ويتوافق تماما مع التزام كيزاد لصالح الصناعة المستدامة تطوير.
وسيضمن تطوير المرافق الجديدة الإمداد السريع بمواد البناء اللازمة لقطاع الإسكان المتنامي في المنطقة وتلبية احتياجاته من خلال أساليب إنتاج أسرع وأكثر استدامة وأقل تكلفة. ومن ناحية أخرى، تؤكد الاتفاقية التزام مجموعة موانئ أبوظبي ومجموعة كيزاد بالتصنيع المستدام وتقليل توليد النفايات وتقليل التأثير البيئي السلبي للأنشطة الصناعية.
أضف قيمة
وقال عبد الله الهاملي، الرئيس التنفيذي للمدن الاقتصادية والمناطق الحرة في مجموعة موانئ أبوظبي: “يعد هذا المشروع إضافة قيمة لنظامنا الصناعي المتنامي حيث تواصل كيزاد تعزيز مكانتها كشريك موثوق به للمصنعين وتوفير بيئة مواتية لهم خطط النمو والتوسع في مختلف القطاعات الصناعية.
وأضاف: “نرحب بانضمام عزيزي للتطوير العقاري إلى مجتمع الأعمال المزدهر في كيزاد، ونتطلع إلى بدء تشغيل المرافق الجديدة، والتي ستكون خطوة مهمة في تلبية احتياجات قطاع التطوير العقاري، من خلال تعزيز صناعة مستدامة”. . الممارسات وتحفيز النمو الاقتصادي.
زيادة الطاقة الإنتاجية
وقال مرويس عزيزي، رئيس مجلس الإدارة ومؤسس عزيزي للتطوير العقاري: تعد منطقة كيزاد المعمورة في أبوظبي موقعاً مثالياً لمشاريع تصنيع مواد البناء لدينا. ويسعدنا أن نعزز حضورنا في هذا المركز الصناعي المتكامل من خلال استثمار ما يقرب من مليار درهم في تطوير 12 منشأة صناعية جديدة خلال الأسابيع المقبلة، ونتطلع إلى توسيع طاقتنا الإنتاجية وإنتاج مواد بناء عالية الجودة لمشاريعنا.
يعد قطاع البناء محركًا رئيسيًا للتنمية الحضرية ويلعب دورًا مهمًا في تشكيل المدن والمجتمعات. ومع ذلك، فإن له أيضًا تأثيرًا بيئيًا كبيرًا، مما يجعل من الضروري أن يلتزم هذا القطاع بالممارسات المستدامة. وفي هذا السياق، تسلط الاحتياجات الناشئة للنمو السكاني الحضري الضوء على الجهود التي يجب أن يبذلها قطاع البناء لتحقيق التوازن بين التنمية الحضرية والاستدامة البيئية من خلال إيجاد حلول مستدامة للتعامل مع النفايات وتقليل الأثر البيئي. ومن المأمول أن تساعد المنشأة الجديدة لشركة عزيزي للتطوير العقاري في كيزاد على تحسين كفاءة وسرعة الإنتاج من خلال ممارسات مسؤولة ومستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى