أخبار العالم

الذهب يتراجع عن أعلى مستوى له بعد تلميحات بخفض الفائدة

ظلت أسعار الذهب دون أعلى مستوياتها على الإطلاق يوم الثلاثاء بعد أن خفض رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول التوقعات بخفض كبير في أسعار الفائدة هذا العام حيث ينتظر المستثمرون سلسلة من بيانات التداول هذا الأسبوع لتوضيح الأمور بشكل أكبر.
وارتفع الذهب 0.3 بالمئة في التعاملات الفورية إلى 2641.33 دولارا للأوقية، منخفضا من أعلى مستوى له عند 2685.42 دولارا يوم الخميس.
وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2663.10 دولارا.
وقال باول أمس الاثنين إن البنك المركزي الأمريكي سيسعى على الأرجح إلى خفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في المستقبل وإنه “ليس في عجلة من أمره” بعد أن عززت بيانات جديدة الثقة في استمرار النمو الاقتصادي والإنفاق الاستهلاكي. .
تتضمن بيانات هذا الأسبوع بيانات التوظيف الأمريكية ووظائف القطاع غير الزراعي، والتي من المفترض أن تسلط الضوء على قوة سوق العمل الأمريكي.
ومن المتوقع أيضًا أن يتحدث مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي، وسيتم نشر بيانات فتح الوظائف الأمريكية في وقت لاحق من يوم الثلاثاء.
جاذبية
ووفقا لخدمة مراقبة التغذية التابعة لمجموعة CME، يتوقع المستثمرون في السوق خفضا بنسبة 62 في المائة في أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر، مقارنة بـ 47 في المائة يوم الجمعة.
انخفاض أسعار الفائدة يزيد من جاذبية الذهب، وهو ما لا يدر فائدة. حقق المعدن الأصفر أفضل مكاسبه الفصلية منذ عام 2020 أمس الاثنين، بعد أن بدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي دورة التيسير النقدي بخفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية في اجتماع سبتمبر.
أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفعت الفضة في التعاملات الفورية بنسبة 0.7% إلى 31.36 دولار للأوقية. وارتفع البلاتين 0.9 بالمئة إلى 984.95 بالمئة. واستقر البلاديوم عند مستوى 1000 دولار.
(رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى