أخبار العالم

النفط يستقر وسط طلب عالمي ضعيف

استقرت أسعار النفط يوم الثلاثاء، مع احتمال زيادة المعروض في السوق وسط ضعف نمو الطلب العالمي، مما عوض المخاوف من أن يؤدي الصراع المتصاعد في الشرق الأوسط إلى تعطيل الصادرات في منطقة الإنتاج الرئيسية هذه.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر 13 سنتا، أو 0.18 بالمئة، إلى 71.83 دولار للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم نوفمبر 11 سنتا، أو 0.16 بالمئة، إلى 68.28 دولارا للبرميل.
وتعرضت أسواق النفط لضغوط هذا العام بسبب نمو الطلب الأضعف من المتوقع، خاصة في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم. تعمقت المخاوف بشأن الطلب يوم الاثنين بعد أن أظهرت البيانات انكماش نشاط التصنيع في ثاني أكبر اقتصاد في العالم للشهر الخامس في سبتمبر.
وأغلقت العقود الآجلة لخام برنت لشهر سبتمبر/أيلول، أمس، منخفضة 9%، وهو تراجع للشهر الثالث وأكبر انخفاض شهري منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2022. وانخفضت 17% في الربع الثالث، وهي أكبر خسارة فصلية حادة لها في عام واحد. وانخفض خام غرب تكساس الوسيط 7 بالمئة الشهر الماضي و16 بالمئة في الربع الثالث.
ومن المتوقع أن تزيد أوبك+، التي تضم أعضائها وحلفائها مثل روسيا، الإنتاج بمقدار 180 ألف برميل يوميا في ديسمبر.
وتوقع استطلاع أجرته رويترز أمس أن تنخفض مخزونات النفط الخام والوقود الأمريكية الأسبوع الماضي بنحو 2.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 سبتمبر. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى