أخبار العالم

«وول ستريت» تتماهى مع تصريحات باول في آخر جلسات سبتمبر

ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 يوم الاثنين مع اقتراب السوق من نهاية الشهر والربع الفائزين.

وخسر مؤشر داو جونز الصناعي 52 نقطة أو 0.1% وهبط نحو 400 نقطة عند نقطة واحدة. وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز بنسبة 0.1%، في حين انخفض مؤشر ناسداك المجمع بنسبة 0.1%.

وانخفضت الأسهم بعد الظهر بعد أن قال جيروم باول يوم الاثنين إن المزيد من التخفيضات قد تتم، لكنه حذر من أن البنك المركزي ليس لديه مسار محدد سلفا.

وأضاف أنه إذا كان أداء الاقتصاد كما هو متوقع، فيجب أن يظل تخفيض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية ساري المفعول هذا العام.

أعرب رئيس الاحتياطي الفيدرالي يوم الاثنين عن ثقته في قوة أكبر اقتصاد في العالم، مشددًا على أنه لا توجد حاجة لرؤية مزيد من التباطؤ في سوق العمل للوصول إلى هدف التضخم عند 2%.

وقال جيروم باول في مناسبة للرابطة الوطنية لاقتصاديات الأعمال في لندن: “كان بنك الاحتياطي الفيدرالي يهدف دائمًا إلى خفض التضخم دون زيادة كبيرة في البطالة، ورغم أن المهمة لم تنته بعد، فقد حققنا تقدمًا كبيرًا نحو هذه النتيجة”. . ملاحظات معدة.

وأضاف باول أن خفض البنك المركزي المفاجئ لسعر الفائدة بمقدار نصف نقطة هذا الشهر كان علامة على الثقة بأنه إذا قام بنك الاحتياطي الفيدرالي بتعديل أسعار الفائدة بوتيرة مناسبة، فيمكن الحفاظ على قوة سوق العمل في بيئة من النمو الاقتصادي المعتدل والنمو الاقتصادي. التضخم يتجه نحو 2% بشكل مستدام.

واختتم: «بالنظر إلى المستقبل، إذا تطور الاقتصاد كما هو متوقع، فإن السياسة ستتحرك مع مرور الوقت نحو موقف أكثر حيادية، لكننا لا نتخذ قرارات متوقعة أو محددة سلفا، لذلك سنستمر في اتخاذ قراراتنا اجتماعا بعد اجتماع. »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى