أخبار العالم

الزيودي ومانيلي يفتتحان مقر سفارة جزر سليمان في أبوظبي

افتتح معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية ومعالي جيريميا مانيلي رئيس وزراء جزر سليمان، أمس الاثنين، مقر سفارة بلاده في أبوظبي، بمشاركة أعضاء السفارة وعدد من رجال الأعمال.
ثاني الزيودي وجيرميا مانيلي كشفا النقاب عن اللوحة الخاصة بمقر السفارة الجديد إيذاناً بافتتاح مقر البعثة الدبلوماسية لجزر سليمان في العاصمة أبوظبي بحضور كورنيليوس فاليجيريا سفير جزر سليمان وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي المعتمدين لدى الدولة.
وأكد الزيودي أن افتتاح مقر السفارة الجديد يأتي انطلاقا من رغبة البلدين في تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير أوجه التعاون المشترك في كافة المجالات، ويمثل خطوة مهمة في مسيرة العلاقات المزدهرة بين البلدين الصديقين. .
وقال إنه منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات وجزر سليمان في عام 2010، يتمتع البلدان بعلاقات تجارية واستثمارية مثمرة بشكل متزايد، مشيراً إلى أنه في عام 2023، ارتفع حجم التجارة الثنائية غير النفطية بنسبة 71% عن عام 2023. العام الماضي إلى 3 ملايين دولار، في حين تضاعفت صادرات الجزر بأكثر من أربعة أضعاف في نفس الوقت، مما ساعد على تعزيز الصناعات المحلية مثل صيد الأسماك والغابات.
وأشار الزيودي إلى أن صندوق الشراكة بين الإمارات والمحيط الهادئ ساعد في تطوير محطة للطاقة الشمسية قامت شركة مصدر، الشركة الرائدة في مجال الطاقة المتجددة في جزر سليمان، ببنائها وتشغيلها.
من جانبه، قال جيريميا مانيلي إن افتتاح سفارة جزر سليمان في أبوظبي سيسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين. وأشاد بالتعاون بين جزر سليمان ودولة الإمارات العربية المتحدة في العديد من المجالات، مشيراً إلى تعاون بلاده. وحرصا على تعزيز جوانب التعاون على مستوى أعلى، أرحب بذلك، لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.
(انفجار)

احتفل باليوم الوطني لفيتنام

حضر معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، أمس الاثنين، حفل الاستقبال الذي أقامه سعادة نجوين ثانه سفير فيتنام لدى الدولة، بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.

كما أقيم الحفل بحضور عدد من المسؤولين بوزارة الخارجية، بالإضافة إلى أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين في الدولة، وكبار الشخصيات وأبناء الجالية الفيتنامية المقيمة في البلاد.

وأشاد السفير بعلاقات التعاون والصداقة بين دولة الإمارات وفيتنام والتي شهدت تطوراً كبيراً في الفترة الأخيرة في مختلف المجالات بما في ذلك التجارة والاستثمار والطاقة، مؤكداً رغبة بلاده في تعزيز هذه العلاقات (وام).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى