أخبار العالم

أحمد بن سعيد يفتتح معرض «ويتيكس» 2024 اليوم

دبي: “الخليج”
بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة، تفتتح طاقة دبي، صباح اليوم الثلاثاء، الدورة السادسة والعشرين من معرض تقنيات المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي تحت شعار “في طليعة الاستدامة”، على مدى ثلاثة أيام. من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.
وستعرض خلال المعرض 2800 شركة من 65 دولة أحدث تقنياتها وابتكاراتها ومشاريعها في مجالات الطاقة والمياه والتنمية الخضراء والاستدامة وإزالة الكربون والتنقل الأخضر والهيدروجين الأخضر والأمن السيبراني والتحول الرقمي والمدن المستدامة والمباني الخضراء وغيرها. . القطاعات ذات الصلة. ويضم المعرض 21 جناحاً دولياً من مختلف أنحاء العالم.
بالإضافة إلى ذلك، تتضمن الدورة السادسة والعشرون من ويتيكس منطقة التنقل الخضراء، ومنتدى توقعات طاقة المستقبل، ومنطقة الصحة والسلامة.
وتنظم الهيئة على هامش المعرض عددا كبيرا من الندوات المتخصصة والجلسات النقاشية بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين من مختلف أنحاء العالم، حول أهم المواضيع التي ترسم ملامح مستقبل أكثر استدامة. .
كما يشهد المعرض عقد العديد من اللقاءات بين الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة والمستثمرين من خلال خدمة اجتماعات الأعمال (B2B) وخدمة الاجتماعات بين الشركات والجهات الحكومية (B2G).
وينعقد “ويتيكس” بالتزامن مع الدورة العاشرة للقمة العالمية للاقتصاد الأخضر، والتي ستعقد يومي 2 و3 أكتوبر 2024 في مركز التجارة العالمي بدبي، تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، صلى الله عليه وسلم. وتتناول القمة، التي ينظمها المجلس الأعلى للطاقة في دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، موضوعاً واحداً. عدد من المواضيع الأساسية، بما في ذلك أهداف إزالة الكربون وحياد الكربون، وتعزيز الطاقة النظيفة، وتمويل المناخ، والاقتصاد الدائري، والسياسات والأطر التنظيمية، واستخدام التكنولوجيا لمعالجة تغير المناخ، ودور الشباب في العمل المناخي، والغذاء والماء. . .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى