أخبار العالم

البرلمان الليبي يقرّ بالإجماع تعيين محافظ جديد للمصرف المركزي

صوت مجلس النواب الليبي، أمس الاثنين، على تعيين محافظ جديد للبنك المركزي، بعد مرور أكثر من شهر على أزمة قيادة البنك وما نتج عنها من إغلاق المنشآت النفطية وما نتج عنها من خسائر مالية فادحة. ورحب المجلس الرئاسي باعتماد الاتفاق. خلصت بشأن انتخاب محافظ جديد للمصرف وإلغاء الضريبة المفروضة على… مبيعات النقد الأجنبي فيما رحب رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة بالإجراءات المتخذة لدعم قوة ليبيا . دينار.
وقال المتحدث باسم المجلس عبد الله بلحق، في بيان: “صوت المجلس بالإجماع، وبحضور 108 نواب، على تعيين الناجي محمد عيسى محافظا لمصرف ليبيا المركزي ومرعي مفتاح البرعصي نائبا للمحافظ”. »
وأكد بلحق أن مجلس النواب أمهل المحافظ 10 أيام لإعادة تشكيل مجلس إدارة البنك.
وتعليقا على تعيين المحافظ الجديد، قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، في كلمته عقب انتهاء جلسة التصويت: “مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة حلا أزمة البنك المركزي . وبكل ما يلزم من حكمة ومرونة واقتدار، ومراعاة مصلحة الوطن، تم الاتفاق على تعيين المحافظ ونائبه. كما شكر صالح الولايات المتحدة وجميع الدول التي دعمت هذا الاتفاق.
من جهته، قدر المجلس الرئاسي في بيان صحفي أن “هذا الاعتماد المنتظر والذي يمثل إنجازا للمجلسين، تأخر قرابة عشر سنوات”، مشجعا “مثل هذه الاتفاقيات التي تعزز فكرة مؤسسات التكامل”. . وأكد “أن المجلس الرئاسي سيتحمل مسؤولياته الوطنية وسيستمر في تحفيز المجلسين للقيام بواجباتهما وحقوقهما الضرورية لليبيا خاصة في هذه المرحلة”.
(وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى