أخبار العالم

هاريس تتقدم على ترامب في حجم التبرعات وأعداد الحشود

حظيت نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية للرئاسة، بالمزيد من التبرعات وشهدت حملتها حشداً أكبر من منافسها الجمهوري دونالد ترامب، في نفس المكان الذي ألقى فيه خطاباً أمام الحشد قبل أسبوعين، كما فعل المرشحان الرئاسيان. وتواجه نائب الرئيس الأميركي جي دي، اليوم الثلاثاء، في مناظرة متلفزة.
وقال منظمون ووسائل إعلام: إن أكثر من 7500 شخص حضروا تجمعا انتخابيا لهاريس أمس الأحد، في نفس المسرح الذي شهد تجمعا لترامب قبل أسبوعين، ولم يتجاوز عدد الحاضرين في هذا الحدث خمسة آلاف، على حد قول هاريس. حشد. : تدعو إلى مناظرة ثانية مع ترامب وأشارت إلى أن من حق الشعب الأمريكي الاستماع إليهم ومعرفة رؤيتهم والحلول التي يقترحونها لمختلف المشاكل.
يشارك هاريس حاليًا في جولة تغطي أربع محطات في Sun Belt (نيفادا وأريزونا).
أعلنت حملة هاريس أنها جمعت 55 مليون دولار في أمسية واحدة في لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو، كاليفورنيا.
في المقابل، أعلن أعضاء مجلس الشيوخ والنواب الجمهوريون ابتعادهم عن ميل ترامب إلى مهاجمة منافسته هاريس شخصيا، فوصفوها مثلا بـ”المتخلفة عقليا” و”الغبية” و”الضعيفة والغبية” و”الكسولة”.
وقال السيناتور الجمهوري ليندسي جراهام: «نصحناه (رومب) بالحديث عن الاقتصاد وقضايا مهمة أخرى»، وقال النائب الجمهوري تيم إيمر: «من الأفضل الحديث عن الدمار الذي أحدثه الديمقراطيون أثناء وجودهم في السلطة». وأضاف: “من الأفضل أن نقول إن هاريس هي الاختيار الخاطئ وأنها أسوأ من بايدن”.
من ناحية أخرى، يتواجه فانس ووالز اليوم في مناظرة متلفزة، ويكلف السيناتور الجمهوري عن ولاية أوهايو فانس بجذب الناخبين البيض من الطبقة العاملة في شمال ووسط الولايات المتحدة، حيث يتواجدون. يركز.
إلا أن فانس (40 عاما) وفالز الذي يكبره بعشرين عاما، هما شخصيتان متعارضتان جذريا، وقد اشتبكتا بالفعل من خلال تصريحات غير مباشرة خلال الحملة الانتخابية التي اتسمت بالخطاب القاسي مع دونالد. ويميل ترامب إلى الاستفزاز وتجنب الحقيقة، بينما يظهر منافسه فالز… فهو جندي وأستاذ سابق ومدرب كرة قدم أميركية، صورة الشخص الودود.
ومن الممكن أن يؤدي هذا التناقض إلى لحظة تلفزيونية تاريخية، حتى ولو كانت مثل هذه المناقشات نادراً ما تغير الديناميكيات السياسية على المستوى الوطني. سيتم بث هذه المناقشة، التي تنظمها شبكة سي بي إس في نيويورك، يوم الثلاثاء الساعة 9 مساءً (5 صباحًا يوم الأربعاء). (بتوقيت الإمارات)، وقد تكون هذه المناظرة هي الأخيرة في الحملة الانتخابية، إذ رفض ترامب إجراء مناظرة أخرى مع كامالا هاريس بعد مناظرتهما في 10 سبتمبر/أيلول الماضي على قناة “سي إن إن”، والتي فاز بها الديمقراطيون بحسب مراقبين، وعلى عكس “سي إن إن”. لن تقوم شبكة CBS بكتم صوت ميكروفونات أي من المرشحين أثناء حديث المرشح الآخر، مما يعني السماح لكلا المرشحين باعتراض بعضهما البعض (الوكالات).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى