أخبار العالم

«ننمو معاً».. فعالية مجتمعية تعزز الصحة النفسية

دبي: “الخليج”
من المقرر أن تستضيف شركة لولوليمون، بقيادة ماجد الفطيم في الشرق الأوسط، أكبر حدث مجتمعي لها في دبي يوم 5 أكتوبر، احتفالاً باليوم العالمي للصحة النفسية، الذي يصادف 10 أكتوبر من كل عام.
كجزء من مبادرة Lululemon العالمية “ننمو معًا”، تستضيف العلامة التجارية حدثًا في فندق جميرا بيتش، حيث يجتمع 2000 شخص لممارسة الرياضة والتواصل والمشاركة في مناقشات هادفة حول الحفاظ على الصحة.
كشفت نتائج دراسة حديثة أجرتها ماجد الفطيم نيابة عن لولوليمون أن 32% من سكان الإمارات يؤكدون أن مستوى صحتهم العقلية والجسدية مرتفع، بينما يقول غالبيتهم 68% أن مستوى صحتهم العقلية والجسدية الصحة مرتفعة. والصحة البدنية تتراوح بين متوسطة إلى سيئة للغاية.
وتسلط الدراسة الضوء على فجوة كبيرة، حيث يعتقد 75% من المشاركين أن المجتمع ينظر إلى الأشخاص ذوي الصحة العقلية المنخفضة بشكل سلبي، مما يسلط الضوء على الحاجة إلى بيئات مجتمعية أكثر دعماً لهؤلاء الأشخاص.
ويتضمن الحدث مجموعة متنوعة من الأنشطة المصممة لتعزيز الصحة البدنية والعقلية، بما في ذلك التمارين المتقطعة عالية الكثافة، وجلسة اليوغا المهدئة، وجلسة حوار جماعية بقيادة لجنة من خبراء اللياقة البدنية وعشاق الصحة.
وصممت هذه الجلسات لتحفيز المشاركين على الحركة وإبراز العلاقة القوية بين النشاط البدني والصحة النفسية، وهو ما أكده 86% من المشاركين في الدراسة الذين يعتقدون أن الحفاظ على الصحة البدنية ضروري لتحسين الصحة العقلية.
ويتضمن الحدث أيضًا منطقة مخصصة لتحديات اللياقة البدنية، ومناطق للتعافي مع حمامات ثلجية، وورش عمل لتحديد الأهداف المتعلقة بالصحة.
وقال فهد غانم، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم لايف ستايل، التي تدير علامة لولوليمون التجارية في الشرق الأوسط: “يسلط الحدث الضوء على قيمة المجتمع وتأثيره على صحتنا، وقد وجدت الدراسة التي أجريناها أن 84% من سكان الإمارات العربية المتحدة تعتقد أن وجود شبكات دعم، سواء من الأصدقاء أو العائلة أو المجتمع، أمر ضروري لرفاههم المجتمعي.
وإلى جانب دبي، ستقام فعالية “ننمو معًا” في عدة مدن، من بينها الرياض وجدة والدمام والدوحة والمنامة والكويت، ومن المتوقع أن يصل عدد المشاركين إلى 4000 شخص في جميع أنحاء المنطقة.
من جانبه، قال ديفيد ويب، سفير لولوليمون ومدرب الصحة والعافية والأداء: «تهدف المبادرة إلى خلق مساحة تجمع بين النشاط البدني الواعي والروح المجتمعية لدعم الروح والجسد والعقل. »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى