أخبار العالم

«الإمارات الصحية» تطلق فعاليات «شهر الصحة النفسية 2024»

دبي: “الخليج”
أعلنت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية عن إطلاق فعاليات شهر الصحة النفسية 2024، الذي يعد الحدث الأكبر من نوعه في الدولة، ويستمر طوال شهر أكتوبر، بهدف تسليط الضوء على أهمية الصحة النفسية في تحسين الحالة النفسية. صحة. جودة الحياة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بمشاركة واسعة من مستشفى الأمل للصحة النفسية والمرافق الصحية الأخرى التابعة للمؤسسة، بالإضافة إلى نخبة من الخبراء والمتخصصين المحليين والعالميين.
نوعية الحياة
وأكد الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أن شهر الصحة النفسية يعد خطوة لتعزيز خدمات الصحة النفسية وترسيخ أسس مجتمع أكثر صحة وسعادة، مشيراً إلى أن اهتمام المؤسسة بالصحة النفسية يتماشى مع رؤية الإمارات والاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة 2031، وتعكس التزامها بتحسين الصحة النفسية كجزء أساسي من عملية التنمية المستدامة، بما يضمن تحسين جودة الحياة.
الأنشطة المبتكرة
من جانبها أكدت الدكتورة نور المهيري مديرة إدارة الصحة النفسية بالمؤسسة أن شهر الصحة النفسية سيشهد برنامجاً شاملاً من الأنشطة المبتكرة التي تستهدف كافة فئات المجتمع ويمثل فرصة فريدة لتعزيز الابتكار في مجال الصحة النفسية . بين جميع الأطراف المعنية، مشيراً إلى أن البرامج والفعاليات المختلفة التي سيتم تنظيمها ستسهم في إبراز الدور الحيوي للصحة النفسية في تحقيق التنمية البشرية والاجتماعية المستدامة.
بودكاست
وتبدأ فعاليات شهر الصحة النفسية في الأول من أكتوبر بإطلاق مدونة صوتية (بودكاست) والتي ستكون بمثابة منصة مبتكرة لرفع مستوى الوعي حول قضايا الصحة النفسية في المجتمع، فيما يقام المؤتمر الدولي للصحة النفسية 2024 والذي سيعقد في أكتوبر المقبل. 4 و 5 في جامعة الشارقة، هو الحدث الأبرز لهذا الشهر. ويشهد مشاركة واسعة من نخبة من الخبراء الدوليين والمحليين، تحت شعار: “الابتكار المبني على التعاطف: نصنع المستقبل”. الصحة العقلية.
القافلة الوردية
أما حملة الدعم النفسي للقافلة الوردية فستبدأ في الفترة من 6 إلى 8 أكتوبر، بالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى السرطان، بهدف تقديم الدعم النفسي لمرضى سرطان الثدي وأسرهم. كما تنظم احتفالية خاصة يوم 10 أكتوبر تزامنا مع اليوم العالمي للصحة النفسية، بالإضافة إلى استضافة ورشة فنية لكبار السن ضمن برنامج ساعة الصباح بمستشفى الأمل للصحة النفسية بالتعاون مع متحف زايد الوطني ودائرة شبابية حول موضوع الوصمة الاجتماعية للأمراض النفسية.
دعم الطلاب
كما ستتضمن فعاليات الشهر إطلاق حملة توعوية تحت شعار “صحتنا النفسية مسؤوليتنا”، تتضمن أنشطة متنوعة تستهدف كافة شرائح المجتمع، خلال الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر في دبي فستيفال سيتي، بالإضافة إلى تنظيم وفي 15 أكتوبر، تم تنظيم حملات توعية وورش عمل للعلاج بالفن في العديد من المدارس في جميع أنحاء الدولة، بهدف دعم الطلاب من جميع الأعمار وتعزيز ثقتهم بهم، فضلاً عن تنظيم معرض فني متميز لأعمال المرضى في المعهد. مؤسسة القاسمي الخيرية خلال الفترة 23-27 أكتوبر.
وفي 24 أكتوبر، سينظم مجلس سعادة المتعاملين فعالية خاصة حول موضوع علاج الإدمان في مستشفى الأمل للصحة النفسية، فيما سيخصص يوم 29 أكتوبر لتنظيم فعالية لموظفي الصحة النفسية بالمؤسسة، قبل اختتامها أنشطة الشهر. ومن خلال حفل كبير يوم 30 أكتوبر يتم خلاله تكريم المشاركين، سيتم تسليط الضوء على أبرز الإنجازات التي تم تحقيقها خلال شهر الصحة النفسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى