أخبار العالم

مطار دبي يرفع توقعات عام 2024 إلى 93 مليون مسافر

دبي: “الخليج”
رفع مطار دبي الدولي توقعاته السنوية للمركز الرئيسي للإمارة إلى 93 مليون مسافر في 2024، ارتفاعا من توقعات سابقة بلغت 92 مليونا، على الرغم من تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.
وقال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، للصحفيين على هامش قمة FHS العالمية: “نحن متقدمون في الموعد المحدد”. نأمل أن نرى 93 مليونًا هذا العام، هذا ما نتوقعه. لقد كان لدينا نصف أول قوي جدًا هذا العام. ونأمل أن نصل إلى 100 مليون بعد عامين. في كل مرة نعيد فيها النظر في توقعاتنا، نجدها دائمًا تصاعدية؛ “لذا فهو طريق إيجابي للغاية للأمام.”
وأرجع التحسن في التوقعات إلى “جاذبية دبي” كوجهة تواصل توليد المزيد من الحركة عبر المطار.
وقال غريفيث إن المسافرين الذين تكون دبي وجهتهم النهائية يشكلون الآن 60% من إجمالي حركة المرور في مطار دبي الدولي، مقارنة بـ 40% قبل الوباء.
من جانبه، قال عصام كاظم، الرئيس التنفيذي لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، خلال الفعالية: «تمتلك دبي حالياً أكثر من 151 ألف غرفة فندقية، وهناك دائماً طلب على المزيد. »
وقال: “فيما يتعلق بأعداد الفنادق، لدينا إمكانات كبيرة للنمو، ولكن هذا يتطلب أيضًا التأكد من أننا ننتقل إلى المواقع المناسبة؛ لأن لدينا الآن وجهات مختلفة داخل مدينة دبي، كما أننا نلبي ميزانيات مختلفة.
وأضاف: «لم تدخل دبي قطاع المنتجات الفاخرة فحسب، كما كان يُنظر إليها في الماضي. اليوم نعلم أن هناك فنادق ثلاث نجوم رائعة يمكنها منافسة العديد من فنادق الخمس نجوم في العالم. »
انطلقت يوم الاثنين قمة مستقبل الضيافة (FHS World)، الحدث الاستثماري الرائد في مجال الضيافة في المنطقة، بمشاركة عدد من المسؤولين الحكوميين والمديرين التنفيذيين والخبراء وصانعي السياسات في قطاع الفنادق. في مدينة جميرا بدبي، ويستمر حتى 2 أكتوبر.
ويتضمن برنامج القمة عدداً من الجلسات وورش العمل، بمشاركة أهم العلامات التجارية العالمية والرعاة، حيث توفر القمة والمعرض المصاحب لها منصة مثالية للتواصل وتبادل الأفكار للخبراء في مجالات السفر والضيافة والسياحة. ضيافة. السياحة من جميع أنحاء العالم.
وقال مايكل جريف، الرئيس التنفيذي لعلامة جميرا، الراعي الرسمي للقمة: «تمثل القمة منصة رئيسية تجمع قادة الفكر وأصحاب الرؤى الذين يرسمون مسار صناعة الضيافة، ويسلطون الضوء على أهمية الشراكات والتعاون بين صناع القرار. . المبدعين بهدف السعي إلى خلق إرث من التأثير الدائم والتحويلي.
وقال جوناثان ورسلي، رئيس مجلس إدارة شركة The Bench العالمية المنظمة للقمة، إن القمة تواصل تعزيز مكانتها كحدث رائد منذ انطلاقتها قبل 19 عاماً، مسلطاً الضوء على أهميتها كمنصة وشكل استراتيجي بالغ الأهمية. .
وأكد سيغفريد نيرهاوس، نائب رئيس شركة إتش دبليو إنترناشيونال، أن قمة دبي لمستقبل الضيافة تمثل فرصة لتبادل الأفكار والحلول المبتكرة بين القطاعين الحكومي والخاص حول قطاع الضيافة العالمي ومناقشة أهم المواضيع الرئيسية وأهمها وهي الاستدامة والتكنولوجيا الحديثة والمباني الخضراء والعقارات وسبل تعزيز نمو القطاع في المنطقة.
وقال لودفيج بولدوكيان، نائب الرئيس الإقليمي للتطوير لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في شركة حياة: «تعد دبي المدينة الرائدة في قطاع الضيافة العالمي، مشيراً إلى أن المشاركة في قمة الضيافة تهدف إلى تقديم خدمات ومنتجات جديدة في الخليج. المنطقة، والتي تضم ما يقارب 30 فندقاً في منطقة الشرق الأوسط، من خلال تعزيز مبادرات الاستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى