أخبار العالم

ربط منظومة المدينة الآمنة بـ 20 بوابة ذكية على مداخل رأس الخيمة

رأس الخيمة: عدنان عكاشة
أعلنت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، بالتعاون مع دائرة الخدمات العامة في الإمارة، عن ربط نظام المدينة الآمنة بالأبواب الذكية في جميع مداخل ومخارج الإمارة، والتي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، للمدينة الرقمية الآمنة مشروع نظام ونظام “عابر” على الطرق الرئيسية لإمارة رأس الخيمة.
وأكد اللواء علي بن علوان النعيمي القائد العام لشرطة رأس الخيمة أن هذه المرحلة تأتي استكمالاً للمرحلة الثانية من المشروع وهي البدء في إنشاء البنية التحتية لتركيب أنظمة السلامة الذكية حواجز للمراقبة والأمن والسيطرة المرورية في جميع المناطق والطرق في الإمارة.
وأوضح أنه من المتوقع تركيب 20 بوابة ذكية على مختلف مداخل ومخارج الطرق الرئيسية بالإمارة. ترتبط الأبواب الذكية بغرفة العمليات الرئيسية وتعمل على مراقبة وتحليل الحالة المرورية والإبلاغ عن الحوادث المرورية بشكل ذكي. الكاميرات الذكية، التي تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي وتستخدم شاشات البوابات الذكية لتنبيه مستخدمي الطريق عن الأحوال الجوية والمرورية على الطرق، لخلق بيئة مرورية آمنة، وتحسين استدامة الملاحة الآمنة على الطرق. تعزيز قدرات القيادة والسيطرة الشرطية والاستجابة السريعة للحوادث وحالات الطوارئ بكفاءة وفعالية عالية.
وأكد المهندس خالد فضل العلي مدير عام دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة أهمية هذه الشراكة في العمل على إرساء قواعد البنية التحتية لنظام حاجز الأمان باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي امتداداً للمدينة الرقمية الآمنة . مشروع النظام على الطرق الرئيسية في رأس الخيمة، موضحاً أن المشروع يساهم في دعم… البنية التحتية الأمنية التكنولوجية لتطوير مدينة رأس الخيمة الرقمية وفق أفضل الممارسات العالمية، من خلال تقديم خدمات حديثة تعمل على تحسين جودة الحياة من الناحية الأمنية والاستثمار الأمثل للموارد والشراكة القائمة بين دائرة الخدمات العامة وشرطة رأس الخيمة في المشروع الرائد الذي يضمن تحقيق الرخاء والتنمية والاستدامة في رأس الخيمة الخيمة، والتوحيد. مكانتها في مجال المدن التنافسية الجاذبة للسياحة والاستثمار، في ضوء إنجازاتها في مجالات تحسين الأمن والسلامة، والاستثمار في التقنيات المتقدمة لترسيخ جودة الحياة من الناحية الأمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى