أخبار العالم

تأييد رفض مطالبة شركة ألعاب بـ 100 مليون دولار

دبي: محمد ياسين
أيدت محكمة التمييز في دبي حكم محكمة الاستئناف برفض طلب ناشر شركة ألعاب فيديو أمريكية شهيرة دفع 100 مليون دولار أمريكي، وألزمته بدفع إتاوة قدرها 18.7 مليون درهم لمؤلف لعبة في “حقوق النشر”. حالة لعبة فيديو مشهورة.
وتعود تفاصيل بدء النزاع في محاكم دبي إلى ما قبل عام 2018، بعد أن ألغت الشركة الأمريكية العقد مع الناشر بسبب مخالفات تعاقدية، مما دفعها إلى رفع دعوى قضائية، والمطالبة بملكية اللعبة المعنية، والمطالبة بالتعويض في مبلغ 100 مليون دولار أمريكي من الشركة الأمريكية المالكة للمؤلف.
وأيدت محكمة التمييز في دبي الحكم الذي أصدرته محكمة الاستئناف في مارس 2023 والذي يقضي بدفع الناشر مبلغ 18.7 مليون درهم إماراتي كإتاوات للمؤلف (الشركة الأمريكية).
وأوضح الدكتور. وقالت سوزان عبد الله الشريكة في مكتب العمر والصباح والتي مثلت الشركة الأمريكية في محاكم دبي، إن القرار يعزز مكانة الإمارات كمركز إقليمي للابتكار والإنتاج الإبداعي وحماية الملكية الفكرية. شركات ألعاب الفيديو التي قد تواجه تحديات قانونية مماثلة، مدى قدرة النظام القضائي الإماراتي على تحليل التعقيدات المرتبطة بنزاعات حقوق النشر والملكية الفكرية، لا سيما تلك المتعلقة بالتقنيات التكنولوجية المتقدمة التي تعبر حدود الدولة، إلى حد أن النزاع تجاوزت النطاق الإقليمي للدولة. الإمارات وشملت المنازعات المتعلقة بفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، والتي شكلت بلا شك تحديا كبيرا أظهرت من خلاله محاكم الدولة قدراتها الفائقة في تحليل مدى تعقيد النزاع ومن ثم تطبيق القوانين ذات الصلة بدقة للحصول على العدالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى