أخبار العالم

«أكوا باور» تدعم التحوّل نحو مستقبل مستدام

دبي: “الخليج”
كراعي رئيسي للنسخة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتيكس 2024″، “أكوا باور”، أكبر شركة خاصة لتحلية المياه في العالم، والرائدة في تحول الطاقة، والأولى في مجال الهيدروجين الأخضر ، وسوف يسلط الضوء على الابتكار والتقنيات الخضراء المستخدمة في مشاريعها.
ومن خلال رعايتها لنسخة هذا العام، تؤكد “أكوا باور” التزامها بدعم التحول إلى مستقبل مستدام في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط، من خلال توفير حلول التحول المتكاملة في مجالات الطاقة المتجددة، وتحلية المياه، والهيدروجين الأخضر، وتخزين الطاقة.
وستستخدم الشركة جناحها لعرض مساهماتها في حلول الطاقة النظيفة وتحلية المياه منخفضة الكربون، بالإضافة إلى أهم المبادرات الداعمة محلياً وإقليمياً وعالمياً.
وقال ماركو أرشيلي، الرئيس التنفيذي للشركة: «نحن فخورون برعايتنا المستمرة للمعرض، ويأتي ذلك من منطلق إدراكنا لأهميته، خاصة أنه منصة رائدة لعرض الابتكارات في مجالات المياه والطاقة. والبيئة. القطاعات. »
وأضاف: «يسعدنا أن نواصل تقديم خدماتنا لتلبية احتياجات أكثر من 20 مليون شخص من المياه المحلاة. ونعمل على تطوير مشاريعنا بطاقة إنتاجية ضخمة تصل إلى 2.8 مليون متر مكعب يومياً. لتلبية احتياجات أكثر من أربعة ملايين شخص في البلاد.
وتابع: «تشمل هذه المشاريع مجمع حصيان المستقل لتحلية المياه بطاقة إنتاجية 818 ألف متر مكعب يومياً، ومحطة الطويلة بطاقة 909 آلاف متر مكعب يومياً، ومحطة أم القيوين بطاقة 682 ألف متر مكعب يومياً». ألف متر مكعب يومياً، ومشروع الحمرية المستقل لتحلية المياه الذي تمت ترسيته علينا مؤخراً في إمارة الشارقة بطاقة إنتاجية تبلغ 410 آلاف متر مكعب يومياً.
وقد أدى اعتماد أكوا باور للأدوات الرقمية، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات، ومبادراتها الرائدة إلى وضع معايير جديدة في إدارة السلامة القائمة على البيانات وقدرات تحديد المخاطر في الوقت الفعلي.
وتأمل الشركة أن يؤدي تطبيق حلول الذكاء الاصطناعي داخل محطاتها في المستقبل إلى تحسين استهلاك الطاقة والتنبؤ بالأعطال وتحسين الصيانة الوقائية بشكل أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى