أخبار العالم

«دبي للأمن الإلكتروني» يضئ على البنية التحتية الرقمية

دبي: “الخليج”
اختتم مركز دبي للأمن السيبراني مشاركته الفعالة في المنتدى العالمي لبناء المهارات السيبرانية، الذي أقيم في ويلتون بارك بالمملكة المتحدة خلال الفترة من 16 إلى 19 سبتمبر، بمشاركة 13 دولة من مختلف أنحاء العالم كامل. عالم.
وعلى مدى ثلاثة أيام، ناقش الخبراء الدوليون سبل تعزيز القوى العاملة العالمية في مجال الأمن السيبراني، وتحسين مهارات الأمن السيبراني، وتطوير معايير مهنية جديدة.
ويأتي المنتدى انسجاماً مع المقترح الذي قدمه المشاركون في مركز دبي للأمن السيبراني في المنتدى الاقتصادي العالمي بشأن حشد الجهود لتوحيد التراخيص السيبرانية عالمياً.
وتمثلت مشاركة المركز في المنتدى بإلقاء كلمتين رئيسيتين سلطتا الضوء على النموذج الرائد لإمارة دبي في دعم وتبني وتعزيز المهارات والمواهب القادرة على حماية أمن المعلومات والبنية التحتية الرقمية. كما ناقش الوفد الاقتراح المقدم. من قبل المركز بشأن نظام عالمي لتوحيد التراخيص الإلكترونية، بما يضمن تحقيق التكامل وزيادة الكفاءة في المشهد الرقمي العالمي.
وقال يوسف حمد الشيباني، رئيس قطاع الأمن السيبراني لإمارة دبي، إن المشاركة تعزز سمعة دبي في المحافل الدولية في مجال التحول الرقمي والأمن السيبراني والمجالات ذات الصلة، وتعزز ريادة الإمارة في الجهود العالمية في هذا المجال. في هذا الصدد، ترجمة لرؤية وتوجيهات قيادتنا الرشيدة في هذا الشأن، وبما يعزز سمعة الإمارة وأهدافها الهادفة إلى تحقيق اقتصاد متنوع قائم على المعرفة ينافس أفضل الاقتصادات. في العالم. عالم.
وسلطت الدكتورة بشرى البلوشي مديرة إدارة الحوكمة وإدارة المخاطر بالمركز الضوء على الجهود المبذولة لتعزيز التعاون والتنسيق مع كافة الدول والمنظمات الدولية لمواجهة التحديات السيبرانية المتزايدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى