أخبار العالم

الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة

قال الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين، اليوم الاثنين: في ظل المنعطفات الخطيرة التي يمر بها العالم اليوم، لا بد من إعادة ضبط بوصلة العمل الدولي، والعودة إلى ما هو عليه الآن. مجموعة من المبادئ الأساسية التي لا يمكن تغييرها. ونحن نخرج عن ذلك وندعو إلى إخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة باتخاذ خطوات ملموسة لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.
وأضاف: إن أهم هذه المبادئ هو توحيد الموقف من كافة القضايا الشائكة، ودعم كافة الناس، والابتعاد عن ازدواجية المعايير، وضمان حماية المدنيين، وفرض سيادة القانون، والالتزام بحقوق الإنسان. واحترام مبادئ الخير. حسن الجوار.
وتابع: إذا أردنا إخراج القضية الفلسطينية من هذه الحلقة المفرغة التي تدور فيها منذ سبعة عقود، فلا بد من اتخاذ خطوات ملموسة لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، على أساس كلا الحلين. ولاية.

وشدد: الإمارات تؤمن بأن الدبلوماسية هي خيارنا الأفضل. لا يمكننا أن نطفئ النار بالنار، وعندما لا تنجح الأساليب التقليدية، فمن واجبنا تجديدها، حتى نتمكن من التصرف في أحلك لحظات التاريخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى