أخبار العالم

ردت على وصف «المخبولة».. هاريس تحاول استدراج ترامب لمناظرة رئاسية ثانية

الخليج: يتبع
تسعى مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة، كامالا هاريس، إلى الضغط على منافسها مرشح الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، لخوض مناظرة رئاسية ثانية، قائلة إن ذلك قد يسمح لها بالفوز في الانتخابات، وذلك بعد يوم من وصف ترامب لها بأنها “مجنونة”. في وقت تظهر استطلاعات الرأي الرئيسية تقاربا يكاد يصل إلى حد المساواة بينهما، وذلك قبيل يوم الانتخابات في 5 تشرين الثاني/نوفمبر.
جددت نائبة الرئيس الأمريكي هاريس دعوتها لإجراء مناظرة ثانية مع الرئيس السابق ترامب يوم الأحد أثناء مخاطبتها الناخبين في ولاية نيفادا المتأرجحة، على أمل ألا تكون المناظرة بين نائبيهما، تيم فالز وجي دي فانس، هي المناظرة الأخيرة المهمة. مناظرة. حدث في الحملة الانتخابية، وهو أمر غير معتاد في الانتخابات السابقة في الولايات المتحدة.
في الواقع، قال هاريس لحشد من المؤيدين، “أعلم أننا سندعم المدرب فالز عندما يناظر جيه دي فانس… لكن مناقشتهم لا ينبغي أن تكون الكلمة الأخيرة.” وتابعت: «أحاول مناظرة ترامب مرة أخرى. “أعتقد أنه يجب مناقشة الأمر مرة أخرى، ومن حق الناس أن يسمعونا نناقش القضايا الملحة.”
وكان يُنظر إلى هاريس على نطاق واسع على أنه الفائز في المناظرة الأولى مع ترامب على شبكة ABC، ثم قبل دعوة من شبكة CNN لإجراء مناظرة ثانية، لكن ترامب قال إنه لن يفعل أي شيء آخر، على الرغم من ضغوط بعض أعضاء حزبه.
يقول حوالي ستة من كل 10 أمريكيين في استطلاع للرأي أجرته جامعة كوينيبياك الأسبوع الماضي إنهم يريدون رؤية كلا المرشحين يعودان إلى مرحلة المناظرة. وكانت مناظرة 10 أكتوبر هي الأولى لترامب مع هاريس، لكنها كانت الثانية له هذا الموسم بعده. وناظرت الرئيس الحالي جو بايدن قبل الانسحاب من الانتخابات.
محاكاة ساخرة لرفض ترامب
وحاولت هاريس تكرار ما قالته خلال المناظرة الرئاسية، عندما بدا ترامب منزعجا من تصريحاتها بأن الناس يغادرون تجمعاته مبكرا بسبب خطاباته المتعثرة، حيث قالت للمتبرعين خلال حملة لجمع التبرعات في لوس أنجلوس إنها على الرغم من أنها كانت تقوم بحملة كل شيء في أنحاء البلاد “حشودها كبيرة جدًا”. ثم، أمام حشد كبير يقدر بنحو 7500 شخص في لاس فيغاس، سخرت من ترامب بسبب تردده في إجراء مناظرة أخرى.
واللافت أن زيارة هاريس لحدود أريزونا أزعجت ترامب الذي أمضى يومين في مهاجمتها هناك وزادت من وتيرة هجماته الشخصية ضدها، زاعماً أنها مسؤولة عن “اجتياح” الحدود، ما أثار مخاوف من أنها سيغرق البلاد في حالة من الفوضى إذا تم انتخابه.
وردا على وصفها بـ”المضطربة عقليا” و”المجنونة”، وقفت هاريس أمام حشد من المتبرعين في لوس أنجلوس يوم الأحد وأبدت نفس الرد الذي تفعله عادة على إهاناتها، قائلة: “لقد رأينا نفس الشيء القديم”. مشهد متعب من نفس الكتاب القديم المتعب.
لكن السخرية لم تتوقف عند هذا الحد. وفي لاس فيغاس، سخرت هاريس من ترامب لأنه ينحدر من خلفية ثرية أدت مع ذلك إلى ستة إفلاسات، قائلة: “أنا من الطبقة المتوسطة ولن أنسى أبدًا من أين أتيت”. » لكنها حذرت من أن السباق على البيت الأبيض متقارب للغاية.

كان هذا الحدث مليئا بالمشاهير. كان ستيفي ووندر وكيجان مايكل كي وستيرلنج ك حاضرين. اعتلى براون، وديمي لوفاتو، وجيسيكا ألبا، وليلي توملين، وهالي بيلي، وألانيس موريسيت المسرح، وجمع الحدث، جنبًا إلى جنب مع حملة جمع التبرعات في اليوم السابق في سان فرانسيسكو، حوالي 55 مليون دولار لحملة هاريس.
وكانت هاريس تقضي مساء الأحد في لاس فيغاس للتخطيط لمزيد من التوقفات في المدينة يوم الاثنين، لكن مكتبها أعلن أنها ستعود إلى واشنطن في وقت أبكر مما كان مخططا له وتحضر إحاطة بشأن الأضرار التي سببها إعصار هيلين في مقر الحكومة الفيدرالية. وكالة إدارة الطوارئ.
وفي الوقت نفسه، واصلت هاريس حشد الدعم من الجمهوريين. وكان السيناتور السابق عن ولاية أريزونا، جيف فليك، آخر من دعمها، وأشاد بهاريس ووصفها بأنها “شخصية رائعة” تتمتع بـ”الوطنية”، مضيفًا أنه يريد رئيسًا لا يعامل المعارضين السياسيين كأعداء ولا يحاول تقويضها. إرادة الناخبين.
وانضم فليك، وهو من منتقدي ترامب منذ فترة طويلة، إلى قائمة الجمهوريين الذين يعارضون الرئيس السابق ويقولون إنهم سيصوتون لبطاقة الحزب الديمقراطي، ومن بينهم نائب الرئيس السابق المحافظ ديك تشيني وابنته ليز تشيني.
لكن مرشح مجلس الشيوخ عن ولاية ماريلاند لاري هوجان، الحاكم الجمهوري السابق والمنتقد الصريح لترامب، قال إن هاريس لم تحصل على صوتها بعد، على الرغم من أن ترامب لن يحصل عليه.
نفس الأماكن
ومن المتوقع أن تعود هاريس إلى لاس فيجاس في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول لعقد اجتماع كبير مع الناخبين من أصل إسباني، ومثل ترامب، قامت بحملات انتخابية متكررة في المدينة، مؤكدة على الدور الحاسم الذي يمكن أن تلعبه ستة أصوات انتخابية في انتخابات نيفادا. نتيجة الانتخابات، والتي من المتوقع أن تكون متقاربة للغاية.
دونالد ترامب، المرشح الرئاسي الجمهوري السابق، يتحدث في سييرا فيستا بولاية أريزونا (أ ف ب)
وعقد ترامب اجتماعه الحاشد في لاس فيجاس يوم 13 سبتمبر في مركز إكسبو للسوق العالمي، حيث تحدثت هاريس يوم الأحد. وأقيمت الفعاليات أيضًا في نفس المواقع التي استخدمها ترامب في ميلووكي وأتلانتا وضواحي فينيكس.
وفي إحدى محطات حملته الانتخابية في لاس فيجاس في يونيو/حزيران الماضي، وعد ترامب بإلغاء الضرائب على البقشيش التي يتلقاها النوادل وعمال الفنادق والآلاف من العاملين الآخرين في صناعة الخدمات، واستغل هاريس تجمعه في لاس فيجاس في أغسطس/آب الماضي ليقطع نفس الوعد.
يعد إلغاء الضريبة الفيدرالية على الإكراميات قضية انتخابية مهمة تتطلب قرارًا من الكونجرس. ومع ذلك، فإن اتحاد الطهاة في نيفادا، الذي يمثل 60 ألف عامل في مجال الضيافة في لاس فيغاس ورينو، دعم هاريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى