أخبار العالم

شرطة دبي تستشرف مستقبل التنقل الذكي والتأمين على الممتلكات

دبي: “الخليج”
حضر اللواء راشد خليفة الفلاسي مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بالإنابة جلسة حوارية بعنوان “استشراف مستقبل تأمين التنقل والممتلكات في شرطة دبي” نظمتها الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبي نادي الضباط بالتعاون مع مركز استشراف المستقبل.
حضر الجلسة العميد نبيل عبدالله الرضا نائب مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بالإنابة ومدراء الإدارات الفرعية بالإدارة العامة وشركاء الإدارة العامة للنقل والإنقاذ من داخل الدولة وخارجها. بهدف استشراف مستقبل التأمين على التنقل والممتلكات داخل شرطة دبي.
وأكد اللواء راشد الفلاسي حرص الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بالتعاون مع مركز الاستشراف على تنظيم لقاءات استشرافية بشكل دوري بهدف طرح أفكار جديدة ومبتكرة والاستفادة من كافة إمكانيات الدعم. وتطوير منظومة العمل، بما يتوافق مع توجيهات الحكومة وتطلعات القيادات الحكيمة.
من جهتها، قالت العقيد سميرة العلي، مديرة إدارة التأمين: إن أهداف هذه الخلوة المرتقبة هي استشراف مستقبل التأمين على التنقل والممتلكات في شرطة دبي، والاطلاع على أحدث تشريعات وسياسات التأمين الذاتي. قيادة المركبات، وتأمين المركبات ذاتية القيادة، ومخاطر الأمن السيبراني ودور الذكاء الاصطناعي في تشكيل مستقبل المركبات ذاتية القيادة، ومخاطر أمن المعلومات والأمن السيبراني وتهديدات الأمن السيبراني للأجهزة والمركبات ذاتية القيادة، ودور النظام البيئي للابتكار. وحوكمة الذكاء الاصطناعي، وأهمية الاتصال كعامل تمكين للتنقل المستقبلي ومستقبل التنقل من خلال التقنيات المبتكرة، من بين أهداف أخرى.
وشملت المواضيع التطلعية في المنتجع المركبات ذاتية القيادة، والمحركات المستقبلية لصناعة النقل والإنقاذ، وتأمين مخاطر الأمن السيبراني.
مشاركة
وشارك في الجلسة الحوارية العديد من الجهات من شرطة دبي وخارجها، منها الإدارة العامة للمرور، ومركز أمن المعلومات، ومركز استشراف المستقبل، وشركة التأمين الوطنية أبوظبي، وشركة البحيرة للتأمين، وهيئة الطرق والمواصلات، والمصرف المركزي. من دولة الإمارات العربية المتحدة، تقوم شركة NGK للتأمين، بالإضافة إلى مجموعة AGMC بتزويد MWB، وبيانات، وجنرال موتورز، ومؤسسة الإمارات للاتصالات.
وفي الختام قام اللواء راشد الفلاسي بتكريم الشركاء والمتحدثين وكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى