أخبار العالم

بايدن يؤكد معارضته توغل إسرائيل في لبنان ويدعو إلى وقف إطلاق النار

«الخليج» – وكالات
أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الاثنين، معارضته لشن عملية برية إسرائيلية في لبنان، ودعواته لوقف إطلاق النار، بعد أن أدت غارة جوية إسرائيلية يوم الجمعة إلى اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله لمدة 32 عاما وأججت المخاوف من اندلاع حرب شاملة أو غزو إسرائيلي جديد للبنان.

وقال بايدن للصحفيين عندما سئل عما إذا كان على علم بالتقارير عن خطط إسرائيلية لتنفيذ عملية محدودة وما إذا كان سيشعر بالارتياح إذا نفذوها: “أعرف أكثر مما قد تعرفونه وأنا مرتاح لإيقافها. يجب أن يكون هناك وقف لإطلاق النار الآن.

من جانبه، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الاثنين: “أصبح العالم أكثر أماناً بعد أن قتلت إسرائيل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله. »

وأعلن في مستهل الاجتماع الوزاري لدول التحالف ضد تنظيم داعش الإرهابي في واشنطن: “حسن نصر الله تسبب في مقتل العديد من الأميركيين والإسرائيليين ومدنيين في لبنان ومدنيين في سوريا وغيرهم الكثير. »

وتعهد بأن تواصل الولايات المتحدة العمل “بشكل عاجل” مع شركائها لضمان “التوصل إلى حل دبلوماسي يضمن الأمن الحقيقي لإسرائيل ولبنان ويسمح للسكان على جانبي الحدود بالعودة إلى ديارهم”.

وشدد على أن “الدبلوماسية تظل الطريقة الأفضل والوحيدة لتحقيق أعلى درجات الاستقرار في الشرق الأوسط”، بما في ذلك تحقيق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس في غزة.

ودعت فرنسا والولايات المتحدة في الأمم المتحدة الأسبوع الماضي إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله في لبنان، لكن الدعوة لم تلق آذانا صاغية وأعقبتها ضربات إسرائيلية مكثفة وواسعة النطاق في لبنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى