أخبار العالم

أمريكا تعتزم الإعلان عن مساعدات بأكثر من 300 مليون دولار للفلسطينيين

واشنطن – (رويترز)
وقالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في بيان لها، إن الولايات المتحدة أعلنت اليوم الاثنين عن تقديم مساعدات إنسانية إضافية للفلسطينيين في غزة والضفة الغربية، تبلغ قيمتها حوالي 336 مليون دولار.
وقالت الوكالة: إن هذا التمويل سيساعد شركائها على مواصلة تقديم المساعدة الإنسانية، بما في ذلك الغذاء والرعاية الصحية والتغذية وغيرها من الخدمات.
وقال البيان إن التمويل سيوفر أيضًا المساعدة الطارئة لتوفير المأوى للنازحين في غزة قبل حلول فصل الشتاء. وقال البيان: “لقد أودى هذا الصراع المستمر منذ عام بحياة فلسطينيين وإسرائيليين أبرياء، مما ترك غزة والضفة الغربية في حالة أزمة إنسانية واحتياجات إنسانية ماسة. »
وأضاف: “تواصل الولايات المتحدة دعوة جميع الأطراف إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار، والإفراج الفوري عن الرهائن، والسماح بزيادة فورية في المساعدات الإنسانية التي تصل إلى غزة وجميع أجزائها. »
وقال متحدث باسم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية: “يواصل شركاء الوكالة تقديم المساعدات لسكان غزة، لكنه أضاف أن “العقبات التي تحول دون تقديمها وانعدام الأمن تمنع التوسع اللازم لتقديم هذه المساعدات لتلبية الاحتياجات العاجلة لـ 2.3 مليون شخص. الحاجة للمساعدات الإنسانية في غزة.
وقال المتحدث إن الوكالة تواصل العمل مع الشركاء لحل المشكلات التي تؤثر على إيصال المساعدات لمن يحتاجون إليها.
ولطالما اشتكت الأمم المتحدة من العقبات التي تحول دون إيصال المساعدات إلى غزة وتوزيعها على السكان خلال الحرب، وسط “فوضى عارمة” في القطاع المحاصر.
وقتل نحو 300 من عمال الإغاثة، أكثر من ثلثيهم من موظفي الأمم المتحدة، خلال حرب غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى