أخبار العالم

الجيش اللبناني يعلن مقتل أحد جنوده في غارة بمسيرة إسرائيلية

القاهرة – (رويترز)
قال الجيش اللبناني اليوم الاثنين: إن جنديا قتل بعد أن استهدفت مسيرة إسرائيلية دراجة نارية أثناء مرورها عبر حاجز عمرة الوزاني في جنوب لبنان.
وهذا هو أول جندي يقتل منذ أن بدأت إسرائيل شن غارات مكثفة على عدة مناطق في لبنان.
وفي وقت سابق من اليوم، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، الاثنين: الحكومة مستعدة لتنفيذ قرار الأمم المتحدة الهادف إلى إنهاء أي تواجد عسكري لجماعة حزب الله جنوب نهر الليطاني، ضمن اتفاق لإنهاء الوجود العسكري لجماعة حزب الله جنوب نهر الليطاني. التواجد العسكري لحزب الله جنوب نهر الليطاني. الحرب مع إسرائيل.
وقال ميقاتي إن لبنان مستعد للتطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 ونشر الجيش جنوب النهر الواقع على بعد حوالي 30 كيلومترا من الحدود الجنوبية للبلاد.
وأضاف بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري في بيروت: إنهما اتفقا على عدم انتخاب رئيس جديد للبلاد لإنهاء الشغور في المنصب الذي استمر قرابة عامين إلا بعد إقرار وقف إطلاق النار.
ونفذت القوات الإسرائيلية عدة ضربات ضد حزب الله خلال موجة من الهجمات على مدى أسبوعين ضد أهدافه في لبنان، مما أسفر عن مقتل العديد من قادته.
ويعتقد الكثيرون أن الخطوة التالية لإسرائيل قد تكون إرسال قوات برية ودبابات عبر الحدود.
وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن أكثر من ألف لبناني قتلوا وأصيب ستة آلاف في الأسبوعين الماضيين لكنها لم تذكر عدد المدنيين بينهم.
وتقول الحكومة: إن مليون شخص، أي خمس سكان البلاد، شردوا من منازلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى