أخبار العالم

قطاع السفر والسياحة يتجاوز 11 تريليون دولار في 2024

دبي: “الخليج”
وسيسلط معرض سوق السفر العربي 2025 الضوء على الدور المركزي للاتصال في تشكيل مستقبل السياحة تحت شعار: “السفر العالمي: تطوير سياحة المستقبل من خلال تحسين الاتصال”، عندما يقام مرة أخرى في معرض دبي التجاري العالمي. المركز من 28 أبريل إلى 1 مايو 2025.
وعلى الصعيد العالمي، يتوقع المجلس العالمي للسفر والسياحة أن يسجل قطاع السفر والسياحة عاماً قياسياً، بمساهمة اقتصادية تبلغ 11.1 تريليون دولار. وبحسب المجلس، فإن ذلك سيخلق 348 مليون فرصة عمل حول العالم، ومن المتوقع أن يفعل القطاع ذلك. سيوظف 449 مليون شخص حول العالم خلال العقد المقبل.
وفي ظل النمو غير المسبوق الذي يشهده قطاع السفر والسياحة العالمي، من المقرر أن يلعب المعرض دوراً محورياً في تشكيل مستقبله، حيث يوفر منصة مثالية للتواصل وتبادل المعرفة وفرص الأعمال، ويجمع بين المهنيين والصناعة. رواد في قطاعات الترفيه والمؤتمرات والمعارض والسفر الفاخر وسفر الأعمال، تحت سقف واحد.
مراكز هامة للتجارة والسياحة
وقالت دانييل كيرتس، مديرة معرض الشرق الأوسط: «لا يقتصر الاتصال على التكنولوجيا فحسب، بل يشمل أيضًا إنشاء مجتمعات تعمل كمراكز مهمة للتجارة والسياحة. ومن خلال العمل معًا، واحتضان الابتكار وتحسين الاتصال، يقود المعرض الطريق. لمستقبل السفر، مما سيضمن أن تكون السياحة في السنوات القادمة أكثر استدامة وأكثر شمولاً ومرتبطة بشكل وثيق بالنمو الاقتصادي العالمي.
وفي يوليو 2024، أفاد مكتب دبي الإعلامي أن المدينة استقبلت عدداً قياسياً من الزوار الدوليين، بلغ 9.31 مليون زائر، خلال النصف الأول من عام 2024. ووفقاً لوزارة الاقتصاد وسياحية دبي، فإن هذا العدد يمثل زيادة قدرها 9%. مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023.
يعتمد النمو السياحي في دبي على العديد من الاستراتيجيات الحكومية الرئيسية، بما في ذلك برنامج دبي الاقتصادي D33، الذي يهدف إلى تعزيز مكانة المدينة كواحدة من أكبر الاقتصادات الحضرية في العالم ووجهة سفر عالمية للأعمال والترفيه.
تعد دولة الإمارات العربية المتحدة في طليعة الدول التي تعمل على تطوير المدن الذكية باستخدام التكنولوجيا لتحسين الحياة الحضرية مع تقليل التأثير البيئي. ويعود هذا النمو في أعداد الزوار أيضاً إلى جاذبية دبي المستمرة كوجهة سياحية عالمية، وذلك بفضل معالمها السياحية ذات المستوى العالمي وصناعة الضيافة الشهيرة وسجلها الحافل في إنشاء شراكات تعاونية عالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى