أخبار العالم

نمو اقتصاد بريطانيا في الربع الثاني بوتيرة أبطأ من التقديرات الأولية

نما الاقتصاد البريطاني بوتيرة أبطأ في الربع الثاني مما كان متوقعا في البداية، على الرغم من وجود علامات على تحسن الموارد المالية للأسر قبل إعلان الميزانية السنوية للبلاد الشهر المقبل.
وأظهرت بيانات من مكتب الإحصاءات الوطنية أن الاقتصاد نما بنسبة 0.5٪ بين أبريل ويونيو.
وأظهرت التقديرات الأولية من مكتب الإحصاءات الوطنية للربع الثاني نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.6٪، وهو نفس المعدل الذي توقعه الاقتصاديون.
وقال جورا سوري، الاقتصادي في برايس ووترهاوس كوبرز: “نما الناتج المحلي الإجمالي لبريطانيا في الربع الثاني من هذا العام بمعدل أقل قليلا من التقديرات الأولية، لكن التوقعات الاقتصادية لبريطانيا تحسنت بشكل ملحوظ منذ بداية العام”. »
وأضاف: “يرجع هذا إلى حد كبير إلى عودة التضخم إلى الهدف، وبدء تخفيضات أسعار الفائدة والاستقرار السياسي بعد الانتخابات. »
معدل الادخار
وارتفع معدل مدخرات الأسرة في المملكة المتحدة إلى 10% في الربع الثاني من العام، ارتفاعاً من 8.9% في الأشهر الثلاثة الأولى، كما زاد نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني على التوالي، وإن كان بوتيرة أبطأ من الأول. ربع.
ويتوقع بنك إنجلترا (البنك المركزي) أن يتباطأ النمو إلى 0.3% في الربع الثالث من العام الحالي، لكنه قال إن هناك بعض الأدلة على أن أول خفض لسعر الفائدة في أغسطس وتوقعات بمزيد من التخفيضات بالإضافة إلى انخفاض معدل التضخم في أسعار الفائدة. يمكن أن يعزز النمو في وقت لاحق من العام.
وقال مكتب الإحصاءات إن الاقتصاد نما بنسبة 0.7% مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي، وهو معدل أبطأ مما توقعه الاقتصاديون بزيادة قدرها 0.9%. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى