أخبار العالم

الشرطة الإيطالية تعتقل 19 من «ألتراس» ميلان وإنتر بسبب أنشطتهم «المافيوية»

روما- (أ ف ب)
شنت الشرطة الإيطالية، الاثنين، ضربة ضد المشجعين “المتطرفين” لناديي ميلان وإنتر لكرة القدم، بسبب أنشطتهم المرتبطة بالمافيا وصفقاتهم المشبوهة والمربحة حول الملاعب.
التحقيق الرئيسي
واعتقلت الشرطة والجمارك 19 شخصا وأجرت عمليات بحث واسعة النطاق في نهاية “تحقيق كبير” قاده مكتب المدعي العام لمكافحة المافيا في ميلانو، والذي دعا إلى مؤتمر صحفي الساعة 11:30 صباحا (09:30 بتوقيت جرينتش).
وكشف التحقيق عن “وجود عمليات تسلل إجرامية داخل الألتراس، ولا سيما القادة الرئيسيين لاتحادات أنصار فريقي كرة القدم الرئيسيين في ميلانو”، بحسب بيان صحفي صادر عن مكتب المدعي العام في ميلانو.
وقال مصدر في الشرطة لوكالة فرانس برس: إن من بين المعتقلين قادة جماهير “الأولتراس” للناديين لوكا لوسي وريناتو بوسيتي.
ويواجه المتهمون خطر السجن لسنوات عديدة بتهمة التآمر الإجرامي ذي طبيعة المافيا، أو الابتزاز، أو التزوير، أو استخدام التزوير، أو حتى العنف المتعمد.
عملية بالسكين
وتأتي هذه العملية بعد شهر من قيام أندريا بيريتا (49 عاما)، زعيم المجموعات المتطرفة من أنصار إنتر، بطل كرة القدم الإيطالي، بطعن مشجع آخر للنادي وعضو في مافيا “ندرانجيتا” حتى الموت في بلدة كالابريا، واسمه أنطونيو بيلوكو. (36 سنة).
وقع الحادث خارج صالة الألعاب الرياضية في مدينة سيرنوسكو سول نافيليو في ميلانو، عندما دخل الرجلان في مشاجرة في السيارة.
وذكرت الصحافة أن بيريتا، الذي أدين عدة مرات بارتكاب أعمال عنف وتهريب مخدرات، خلف الزعيم التاريخي لـ “ألتراس” الإنتر، فيتوريو بويوكي، الذي قُتل في أكتوبر 2022.
مافيا “ندرانجيتا”
أما بيلوكو فقد تم تقديمه على أنه وريث لعائلة قوية تنتمي إلى مافيا “ندرانجيتا” تتواجد في مدينة كالابريا جنوبي إيطاليا، وكان قد أدين في السابق بجرائم مرتبطة بالمافيا.
تم تكليف التحقيق في هذا الحادث بالمدعي العام باولو ستوراري، قاضي وحدة مكافحة المافيا، الذي حقق في اغتيال بويوكي وتسلل المافيا إلى مجموعات “الألتراس” في كرة القدم الإيطالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى