أخبار العالم

عبدالله بن زايد : التعليم ركيزة مهمة للتنمية الشاملة

أبوظبي/ وام

رفع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية رئيس مجلس التعليم والتنمية البشرية والمجتمع خالص الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة. حفظه الله، بمناسبة اعتماد يوم 28 فبراير من كل عام يوماً عاماً للتعليم الإماراتي.

وقال سموه: «نتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، على هذه المبادرة الرائدة التي تجسد رغبة سموه الدائمة في دعم وتطوير الدولة بشكل كامل. نظام التعليم. في الدولة بكافة عناصرها، وخاصة المعلمين، للمساهمة في تعزيز دور التعليم باعتباره ركيزة مهمة وأساسية للتنمية العالمية والمستدامة.

وأضاف سموه: «في عالم سريع التغير، مع العديد من الفرص والتحديات، يأتي التعليم ليلعب دوراً مركزياً في التنمية البشرية وتقدم المجتمع، فهو القوة الدافعة للتنمية وأحد أهم المعايير التي يتم بها تحقيق التنمية. ويتم قياس نجاح البلدان وقدرتها التنافسية.

وأكد سموه: «إننا في دولة الإمارات نولي التعليم اهتماماً خاصاً تنفيذاً لرؤية الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي أوصى بالتعليم كأولوية وطنية لبناء المستقبل، واليوم نعيش تجربة الواقع الملموس للتغيرات الحاسمة التي شهدتها البلاد خلال العقود الماضية ومنذ قيام الاتحاد عام 1971. وأثرها في إحداث تغيير نوعي في التعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى