أخبار العالم

مؤشر الأسهم الصينية يقفز 8%.. في أفضل أداء يومي منذ 2008

قفز مؤشر الأسهم الرئيسي في شنغهاي أكثر من 8% في أواخر التعاملات يوم الاثنين، مسجلاً أفضل جلسة له منذ تقلبات الأزمة المالية العالمية عام 2008.
وفي الأسبوع الماضي، خفض البنك المركزي الصيني أسعار الفائدة وأعلن عن سلسلة من إجراءات التيسير النقدي، في حين وعدت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني باتخاذ إجراءات إضافية لمحاولة إنعاش الاقتصاد المتضرر جزئيا من الأزمة الطويلة في قطاع العقارات. قطاع.
وشهدت الأسهم الصينية تحسنا كبيرا منذ أن أعلنت الحكومة الصينية عن خطط لضخ رأس مال بقيمة 1 تريليون يوان (ما يعادل 142 مليار دولار) في البنوك الكبرى لتشجيع الاستعداد.
ونهاية الأسبوع، أعلن الملياردير الأميركي ديفيد تيبر، الذي يعتبر أحد أنجح مديري صناديق التحوط في التاريخ، خلال ظهور نادر على قناة سي إن بي سي أنه يراهن بشدة على الصين بعد إعلانه عن حزمة من إجراءات التحفيز لدعم الصين المتعثرة. اقتصاد. اقتصاد.
وقال تيبر إنه لاحظ أن الصين لديها مجال للمناورة بعد أن قام بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتخفيض غير متوقع لسعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس الأسبوع الماضي، لكن حجم الإجراءات المقترحة من قبل بكين دفعها إلى تجاوز حدود الاستثمار الخاصة بها.
أشارت مذيعة CNBC Becky Quick إلى أن الإيداعات التنظيمية كشفت أن شركة Tepper، Appaloosa Management، خفضت حصتها الكبيرة في Alibaba خلال الربع الثاني، وسألت Tepper عما إذا كان قد أعاد الاستثمار في الشركة. ومع ذلك، لم يذكر تيبر تفاصيل مباشرة، لكنه أعرب عن تفاؤله بشأن جميع جوانب الاقتصاد الصيني.
وأوضح تيبر أن الشركات الصينية الكبيرة تقدم نسبة سعر إلى أرباح جيدة مع نمو مزدوج الرقم، وأشار إلى أن بعض هذه الشركات لديها سيولة تصل إلى 50% أو 20% أو 30% من قيمتها السوقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى