أخبار العالم

170 قتيلاً جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية في نيبال

كاتماندو – وام
ذكرت وزارة الداخلية النيبالية أن عدد قتلى الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن استمرار هطول الأمطار في نيبال وصل إلى 170 شخصا مساء الأحد.
وذكرت الوزارة في بيان لها أن 111 شخصا أصيبوا وفقد 42 آخرون، مشيرة إلى أنه تم إنقاذ نحو 4000 شخص.
وقال مسؤولون من وزارة الطاقة والموارد المائية والري في مؤتمر صحفي إن محطات الطاقة الكهرومائية ومرافق الري في البلاد تعرضت لأضرار بالغة بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية، مع خسارة أولية تقدر بحوالي 32.6 مليون دولار أمريكي.
وبحسب السلطات، ألحقت الفيضانات أضرارا بـ11 محطة كهرومائية عاملة، بقدرة توليد إجمالية تبلغ 625.96 ميغاوات، وأجبرت محطات أخرى عاملة على الإغلاق. ونتيجة لذلك، تصل الطاقة الإنتاجية إلى 1100 ميجاوات، أي ما يقرب من ثلث إجمالي الطاقة التشغيلية. وتوقفت المصانع في البلاد.
ومع تضرر محطات الطاقة وخطوط النقل، تعطلت إمدادات الكهرباء في أجزاء مختلفة من البلاد، في حين أوضحت وزارة البنية التحتية المادية والنقل في بيان لها أن 47 من الطرق السريعة الوطنية الـ 80 في نيبال لا تزال مغلقة بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية.
جدير بالذكر أن نيبال تشهد هطول أمطار أعلى من المتوسط ​​هذا العام خلال فترة الرياح الموسمية التي بدأت في 10 يونيو الماضي وتوشك على الانتهاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى