أخبار العالم

«العالمية للألمنيوم» تستكمل الاستحواذ على حصة أغلبية في «سبيكترو ألويز»

دبي: “الخليج”
أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم عن إتمام عملية الاستحواذ على حصة أغلبية في شركة Spectro Alloys لإعادة تدوير الألمنيوم ومقرها الولايات المتحدة، الأمر الذي سيعزز أعمالها في الولايات المتحدة من خلال توفير الطاقة الإنتاجية المحلية.
وفي عام 2023، قامت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بتوريد ما يقرب من 550 ألف طن من الألمنيوم الأولي إلى الولايات المتحدة، باعتبارها واحدة من أكبر أسواق الشركة العالمية.
من المتوقع أن يصل الطلب على الألومنيوم المعاد تدويره في الولايات المتحدة إلى 7.6 مليون طن سنويًا بحلول عام 2033، وفقًا لشركة CRU، وهي شركة مستقلة للأبحاث وبيانات الأعمال. تعد الولايات المتحدة ثاني أكبر سوق في العالم للألمنيوم المعاد تدويره.
وبفضل هذا الاستحواذ، أصبحت لديها عمليات إنتاج في 4 قارات، بدءًا من تعدين البوكسيت وحتى إعادة تدوير الألومنيوم.
استحوذت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على حصة 80% في شركة Spectro Alloys ويحتفظ مالكو الشركة بحصة 20%.
وتم تمويل الصفقة بالكامل من خلال إطار التمويل الأخضر الذي أعلنته شركة الإمارات العالمية للألمنيوم هذا العام.
تعتبر شركة Spectro Alloys واحدة من الشركات الرائدة في إنتاج الألمنيوم الثانوي في الولايات المتحدة، حيث تنتج ما يقرب من 110.000 طن من سبائك الألومنيوم سنويًا. وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت عن خطة توسع طموحة في مدينة روزماونت. والتي تساعد على زيادة إنتاجها بمقدار 55 ألف طن سنويًا من أسطوانات الألمنيوم الثانوية، وهي في المرحلة الأولى ومن المتوقع الانتهاء منها خلال عام 2025.
الاستدامة هي أولوية استراتيجية
وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: من المتوقع أن يزداد الطلب على الألمنيوم الأولي والمعاد تدويره منخفض الكربون بشكل كبير خلال العقود المقبلة. تضع الشركة تطوير أعمال إعادة التدوير على رأس أولوياتها الإستراتيجية، ولهذا السبب نتخذ إجراءات سريعة في ضوء التقدم الذي تحرزه عمليات إعادة التدوير لدينا في الولايات المتحدة وأوروبا وفي منشأتنا الجديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
من جانبه، قال لوك بالين، رئيس مجلس إدارة شركة Spectro Alloys: “من خلال انضمامنا إلى شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، نبدأ مرحلة جديدة في رحلة شركة Spectro Alloys التي تمتد لخمسة عقود والموارد والقدرات العالمية لشركة EGA لتسويق الألمنيوم في الولايات المتحدة ستساعد الدول في تعزيز نمو أعمالنا. “نحن في وضع جيد لمواصلة تنمية أعمالنا في مجال إعادة تدوير الألومنيوم في الولايات المتحدة، وتقديم خدمة أفضل لعملائنا، وخلق المزيد من فرص العمل في ولاية مينيسوتا، وتوفير المنتجات الأمريكية الصنع التي تلبي المعايير البيئية. »
ونظرًا لخصائصه المميزة، يمكن إعادة تدوير الألومنيوم بشكل مستمر وإلى ما لا نهاية. تتطلب عملية إعادة التدوير طاقة أقل بنسبة 95% مقارنة بالطاقة المستهلكة لإنتاج الألومنيوم الأولي، وتؤدي إلى كمية صغيرة من الانبعاثات مقارنة بإنتاج الألومنيوم من البوكسيت الخام.
وفي مايو، استحوذت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على شركة Lichtmetal، وهو مسبك متخصص في ألمانيا، وبدأت الشركة في بناء أكبر مصنع لإعادة تدوير الألمنيوم في الإمارات العربية المتحدة في أواخر عام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى