أخبار العالم

مجلس أولياء أمور الطلبة بالشارقة يوعي بالأمن السيبراني

الشارقة: “الخليج”
نظم مجلس أولياء أمور الشارقة التابع لدائرة شؤون الضواحي، مؤتمراً توعوياً بعنوان “الأمن السيبراني من أجل مجتمع آمن”، بالتعاون مع إدارة الشرطة المجتمعية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة.
ويأتي هذا المؤتمر، الذي نظم صباح أمس في مقر المجلس، في إطار جهود المجلس لنشر وتعزيز ثقافة الأمن السيبراني بين أفراد المجتمع، في ظل التحديات المتزايدة المرتبطة بالتكنولوجيا الحديثة.
وقدم المحاضرة الملازم أول دكتور أشابة محمد الكتبي مباحث البحث الجنائي، وحضرها عادل الحمادي رئيس اللجنة الإعلامية، وسلوى جمعة رئيس لجنة الأنشطة والفعاليات، ومجموعة من مشاركون.
وشهدت الفعالية مشاركة كبيرة من أولياء الأمور الذين أبدوا اهتماماً كبيراً بالموضوعات المطروحة، مما ساعد على خلق نقاشات مفتوحة ومفيدة، كما قام الدكتور الكتبي بالرد على الأسئلة والطلبات التي طرحها المشاركون، مما زاد من تفاعل الجمهور مع المؤتمر. .
وتناول المؤتمر عدداً من المواضيع المهمة بدءاً بالتعريف بالأمن السيبراني وأهميته في العصر الرقمي، وصولاً إلى بحث أهم أنواع الجرائم الإلكترونية وسبل الوقاية منها.
وشدد د. الكتبي على ضرورة تثقيف الأفراد حول طرق حماية بياناتهم الشخصية وكيفية التعامل بفعالية مع التهديدات الإلكترونية.
وفي نهاية المؤتمر تقدم مجلس أولياء الأمور بالشكر الجزيل للدكتورة أشابة الكتبي على تقديم هذه المعلومات القيمة، مؤكدا على أهمية الاستمرار في تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تزيد من الوعي الأمني ​​في المجتمع وتساهم في بناء مجتمع سليم. آمنة ومحصنة ضد المخاطر السيبرانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى