أخبار العالم

تطعيم الإنفلونزا الموسمية لكبار المواطنين وذوي الإعاقة

الشارقة: “الخليج”
أعلنت دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، اليوم الاثنين، عن إطلاق حملة التطعيم السنوية ضد الأنفلونزا الموسمية لصالح كبار السن (فوق 60 عاماً) والأشخاص ذوي الإعاقة من مواطني الإمارة، والتي تستمر حتى نهاية العام الجاري. فصل الشتاء.
وقالت خلود العلي مدير مركز خدمات كبار السن المسؤول عن حملة التطعيم إن الحملة تستهدف هذا العام تطعيم نحو 2000 شخص باللقاح في منازلهم، وسيتولى فريق الرعاية المنزلية هذه المهمة.
وأشارت إلى أن اللقاحات مؤمنة من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع كما هو الحال منذ عام 2021 عندما انطلقت الحملة، ويتم تسليمها على دفعات وتوزيعها على الصيدليات التابعة لمركز الخدمة على كبار المديرين في المقر. وفي الفروع الموجودة في المنطقة الشرقية والوسطى.
وأضافت أن الدائرة تنظم كل عام حملة لتعزيز صحة أولياء أمور كبار السن وذوي الإعاقة، كما أنها تأتي ضمن جهود الدائرة وشركائها من الجهات الصحية التابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع. تنفيذ مبادرات تهدف إلى خدمة وحماية أولياء أمور كبار السن أثناء وجودهم في منازلهم، وتعزيز سلامتهم وتلبية احتياجاتهم الصحية، وضمان حصولهم على الرعاية الصحية اللازمة أثناء تواجدهم في بيئتهم المنزلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى