أخبار العالم

ميثاء الشامسي: استضافة أبوظبي المؤتمرات العالمية يعزز دورها

أبوظبي: ميثاء العنسي
انطلقت في أبوظبي فعاليات مؤتمر الإمارات الدولي لطب الجنين الذي ينظم لأول مرة في الشرق الأوسط في أبوظبي، بحضور معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة، وبمشاركة والخبير الدولي البروفيسور كيبروس نيكولايدس رئيس المؤتمر والمعروف عالمياً بـ “أبو طب الجنين” لإسهاماته في المؤتمر العالمي في هذا المجال، وعدد من كبار المسؤولين الصحيين بقسم طب الجنين. الصحة في أبوظبي، ويشارك فيه أكثر من 500 طبيب ومتخصص من 14 دولة على مدى يومين.
وقالت الدكتورة ميثاء بنت سالم: «نفتخر باستضافة مثل هذه الفعاليات المهمة في أبوظبي، مما يعزز دور الإمارة في استضافة المؤتمرات العالمية التي تعمل على تطوير القطاع الصحي على أعلى المستويات المحلية والعالمية. طب الأجنة هو تخصص رئيسي، وهو كذلك بالفعل. ومن المشجع أن نرى الخبراء من جميع أنحاء العالم يجتمعون معًا. » لمناقشة أحدث الابتكارات والأبحاث، حيث لن تسلط المناقشات في هذا المؤتمر الضوء على التطورات الرئيسية في طب الجنين فحسب، بل ستوجه المؤسسات الطبية نحو تبني الممارسات والتقنيات المتقدمة. مما سيضع دولة الإمارات العربية المتحدة في مكانة رائدة في هذا المجال.
واستضافت شركة برجيل القابضة المؤتمر لمشاركة التطورات الرائدة في هذا المجال. وتضمن المؤتمر 22 محاضرة علمية متخصصة في هذا المجال، حيث ناقش البروفيسور نيكولايديس وخبراء آخرون التقنيات والمنهجيات الجديدة التي تهدف إلى تحسين ممارسات طب الجنين وتحسين النتائج للأمهات والأجنة في هذا المجال. منطقة.
وشدد البروفيسور نيكولايدس على أهمية عقد هذا الحدث في الشرق الأوسط، مضيفًا: “أنا محظوظ لأن لدي مجموعة استثنائية من الأصدقاء الذين هم قادة العالم في مختلف جوانب الطب وجراحة الأجنة. يؤسفني أن أقول أن هناك امرأة. تموت كل دقيقة في مكان ما من العالم بسبب مضاعفات تتعلق بالحمل والولادة.
الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، والدكتورة فايزة سيف اليافعي، المدير التنفيذي لقطاعات المرافق الصحية في دائرة الصحة أبوظبي، والدكتور جويا النيادي، نائب رئيس أول للخدمات الطبية في أدنوك وعضو مجلس إدارة غير تنفيذي في برجيل عقد، تكريم البروفيسور نيكولايدس في هذا الحدث.
وقال الدكتور مانديب سينغ، استشاري طب الأم والجنين ومدير مركز كيبروس نيكولايدس لطب وعلاج الأجنة في مدينة برجيل الطبية: “هدفنا هو تغيير مشهد طب الجنين وجراحة الرحم في الشرق الأوسط من خلال جلب أحدث الابتكارات والعلاجات إلى المنطقة، ويعد هذا المؤتمر خطوة أساسية في تلك الرحلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى