أخبار العالم

فيديو | «الأمن السيبراني»: 5 نصائح لحماية كلمات المرور من الاختراق

أبوظبي: عماد الدين خليل

حدد مجلس الأمن السيبراني التابع لحكومة الإمارات العربية المتحدة 5 نصائح أساسية لحماية كلمات المرور وتأمين الأصول الرقمية والتغلب على مجرمي الإنترنت ضد التهديدات السيبرانية، مشدداً على أن كلمات المرور القوية ضرورية للحفاظ على الأمن.

وأضاف: تتضمن هذه النصائح “الاعتماد على برامج إدارة كلمات المرور، وتمكين المصادقة متعددة العوامل، وتجنب حفظ كلمات المرور في متصفح الإنترنت، وعدم تخزين كلمات المرور في تطبيقات المجلات العادية والاحتفاظ بنسخة ورقية في مكان آمن”.

وأوضح أن الاعتماد على برامج إدارة كلمات المرور يعني تخزين كلمات المرور الخاصة بجميع أفراد الأسرة في مكان آمن، وسهولة إنشاء وإدارة كلمات مرور قوية وفريدة لكل حساب، وتمكين المصادقة متعددة العوامل من خلال إضافة طبقة حماية إضافية من خلال طلب التحقق الثاني. الطريقة، وهي ليست كافية لإنشاء كلمات مرور لمجرمي الإنترنت.

وأشار إلى أنه لتجنب حفظ كلمات المرور في متصفح الإنترنت من الضروري استخدام برامج متخصصة لحماية أفضل، وقد يكون ذلك سهلا، لكنه ليس آمنا، مؤكدا ضرورة تجنب حفظ الكلمات في تطبيقات الملاحظات غير المحمية واستخدام كلمات مرور مشفرة. . تطبيقات للحفاظ على سرية المعلومات ومتاحة للفرد فقط، بالإضافة إلى تدوين أهم كلمات المرور وحفظها في مكان آمن وسري في حالة الطوارئ.

وشددت “الأمن السيبراني” على أن مجرمي الإنترنت يبحثون دائمًا عن ثغرات في نظام الأمن الرقمي وأن الممارسات السيئة في اختيار كلمة المرور غالبًا ما تكون نقطة الضعف التي يستغلونها.

ودعا الأفراد إلى تعلم الاستراتيجيات الأساسية مثل استخدام برامج إدارة كلمات المرور، وتمكين المصادقة متعددة العوامل، وتجنب تخزين كلمات المرور في المتصفح، والابتعاد عن تطبيقات الملاحظات غير المحمية، وضمان وجود نسخ احتياطية مادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى