أخبار العالم

49 قتيلاً في غارات إسرائيلية على لبنان

بيروت – أ ف ب
أعلنت وزارة الصحة اللبنانية الأحد أن 49 شخصا قتلوا في غارات إسرائيلية استهدفت جنوب وشرق البلاد، بينهم 24 في غارة واحدة، فيما كثفت إسرائيل ضرباتها منذ الاثنين، والتي شملت أيضا الضاحية الجنوبية. من بيروت.
وقالت الوزارة في بيان: إن “الغارات الإسرائيلية على بعلبك الهرمل” شرقي لبنان أدت إلى “حصيلة أولية بلغت 21 قتيلا و47 جريحا”.
وأفاد مراسل وكالة فرانس برس بوقوع مداهمات عنيفة في منطقة بعلبك الأحد.
أفادت الوكالة الوطنية للإعلام أن أحياء في مدينة بعلبك، إحدى أكبر مدن البقاع الشرقي في لبنان، والقرى المحيطة بها، تعرضت، الأحد، لـ”نحو خمسة عشر غارة”.
وذكرت الوزارة في بيان آخر أن “هجوما إسرائيليا على عين الدلب شرق مدينة صيدا في جنوب لبنان، “أسفر عن حصيلة أولية بلغت 24 قتيلا و29 جريحا”.
من جانبها، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام عن “غارة استهدفت مبنى” في المنطقة القريبة من صيدا، على بعد نحو 40 كلم من العاصمة بيروت.
كما أفادت الوزارة أن أربعة أشخاص قتلوا في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة جب جنين في منطقة البقاع الغربي شرقي لبنان.
وكانت الوزارة أعلنت في وقت سابق عن مقتل 14 من عمال الإنقاذ خلال يومين في القصف الإسرائيلي المستمر، منددة باستهداف إسرائيل للمراكز الصحية.
وتتعرض مناطق جنوب وشرق لبنان، بما فيها الضاحية الجنوبية لبيروت، منذ الإثنين، لقصف إسرائيلي عنيف، أدى إلى مقتل مئات الأشخاص وأجبر الكثيرين على الفرار من منازلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى