أخبار العالم

نهيان بن مبارك: شباب الإمارات قوة خلاقة

كرم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس أمناء صندوق الوطن، اليوم السبت، طلبة جامعات الإمارات الفائزين بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في مجال الأبحاث الطلابية المخصصة لمكافحة تغير المناخ . والاقتصاد الدائري، وربطه بقيم الاستدامة.
ويأتي هذا التكريم تقديراً لجهود طلاب الجامعة الذين قدموا عدداً كبيراً من المشاريع البحثية، التي ركزت على موضوعات رئيسية تتعلق بالاستدامة، خلال مشاركتهم في المسابقة التي أطلقها صندوق الوطن.
وأعرب الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عن اعتزازه بأبناء وبنات الإمارات المبدعين والمبدعين، مؤكداً أن المستقبل المشرق للدول والشعوب ينبع من أفكار ورؤى أبنائها الموهوبين، وهو ما يعمل من أجله صندوق الوطن.
وأكد أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، يحرص على أن تفتخر الإمارات بقدرات أبنائها وبناتها، وبالقيم الإنسانية النبيلة التي تشكل طريقهم. مؤكداً أن شباب الوطن معتزون بهويتهم الوطنية ومتمسكون بالقيم الإنسانية النبيلة.
وأعرب عن ثقته الكاملة بأن شباب الإمارات سيكونون قوة خلاقة في المجتمع، وأن كل واحد منهم سيكون لديه رؤية واضحة للمستقبل، مع التزامهم الكامل بالقيم الأصيلة، سواء في القدرة على التعلم المستمر، والبحث عن الجديد. الأفكار، أو السعي إلى التميز والتميز في العمل أو إحداث التغيير الدائم نحو الأفضل.
وأكد حرص صندوق الوطن على إطلاق هذا النوع من المسابقات التي تشجع أبناء وبنات طلبة جامعات الإمارات على استكشاف مجالات مثل الاقتصاد الدائري والتغير المناخي والاستدامة الاجتماعية لفهم هذه المشكلات والمساهمة في وضع الحلول المقترحة. لهم، من أجل مستقبل مشرق للبشرية.
من جانبه أعرب ياسر القرقاوي العضو المنتدب لصندوق الوطن عن ثقته في قدرة الجيل الجديد على ابتكار حلول إبداعية للتحديات البيئية والاستدامة والاقتصاد الدائري.
وشدد على أهمية الدور الحيوي للشباب في صياغة مستقبل مستدام والمساهمة في تحقيق أهداف دولة الإمارات المتمثلة في تحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050.
وقال إن الصندوق برئاسة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان يولي اهتماماً كبيراً بتعزيز الإبداع والابتكار لدى الشباب، وخاصة طلاب الجامعات، من خلال دعم الباحثين وتشجيعهم على التعمق في المواضيع المتعلقة بالتغير المناخي والاستدامة والبيئة. الاقتصاد الدائري. وغيرها من المواضيع المهمة.
وفاز بالميدالية الذهبية طالبات جامعة الإمارات نورا الدرعي، ولين أحمد طيارة، وليال إبراهيم، ومها المهيري، اللاتي قدمن ورقة بحثية حول تغير المناخ بعنوان “تصميم العاكس ذو المستويات السبعة لأنظمة الطاقة الشمسية المنزلية”. »
فاز طلاب جامعة الشارقة معاذ أحمد فلاحي وراشد الشامسي وعبد الله الفيحان وصلاح مهدي وعبد الله جاسم العلي بالجائزة الذهبية لأبحاثهم المتميزة “نحو أساليب مستدامة: تحسين أداء الرصف بالإسفلت باستخدام إضافات البوليسترين والمطاط المنشط المعاد تدويره”. (رار).
وفاز بالجائزة الفضية طلاب الجامعة الأمريكية في الشارقة، لميس بوقيس وأمان ميمون ولطيفة الشلاحي وندى ناصر وخليفة الظهوري، عن بحثهم المتعلق بـ”استخلاص الليثيوم من البطاريات المستعملة المعتمدة على الليثيوم”.
كما فاز بالجائزة الفضية هشام كاظم من الجامعة الأمريكية في الشارقة عن بحثه “تحديد المصادر ومسار العودة والتنبؤ بـ PM2.5 للسيطرة على تلوث الهواء”.
أما طالبات جامعة أبوظبي، فقد فازت نورا العلوي وسمية الشامسي وزينب أبو عودة وشروق رمضان ونور سلام بالجائزة الفضية عن بحث “القطف الذكي لأشجار النخيل المستدامة مع تصنيف نوع التمر والفاكهة باستخدام التعلم العميق.
وفازت طالبات جامعة الإمارات ريم راشد النعيمي وخديجة عبد الولي ومها الغيثي وروضة عبد الرحمن وهند المطوع بالجائزة البرونزية عن بحثهن “إعادة تدوير ألياف الكربون لتعزيز البوليمرات والمواد البلاستيكية المستدامة”.
فازت طالبات الجامعة الأمريكية في الشارقة حصة السويدي وروضة الهاجري وسارة الحمادي ومريم الجسمي بالجائزة البرونزية عن بحث “تصنيع العزل الرغوي من الرغوة الفينولية باستخدام المواد الخام العضوية”.
أما الطالبة اليازية المرزوقي من جامعة الإمارات العربية المتحدة فقد حصلت على البرونزية عن بحثها حول “استخدام نظم المعلومات الجغرافية لتحديد المناطق المعرضة لخطر الفيضانات في رأس الخيمة للتخطيط الحضري”.
حصل طلاب جامعة الشارقة آمنة المرشد وفاطمة المازمي وماجد البستكي على الميدالية البرونزية عن بحثهم حول “منتجع الفلج: حيث تلتقي الزراعة بالعمارة”.
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى