أخبار العالم

«نيو تشاينا» تحصل على 1.9 مليار دولار

تخطط شركة صناعة السيارات الكهربائية الصينية Nio لضخ 13.3 مليار يوان (1.9 مليار دولار) في وحدتها الصينية بمزيج من النقد والأموال من مستثمرين استراتيجيين، كجزء من توسيع البنية التحتية للشحن وتكنولوجيا تبديل البطاريات.
وفقًا لبيان أصدرته الشركة يوم الأحد، توصلت مجموعة من المستثمرين الاستراتيجيين – بما في ذلك شراكة صندوق استثمار الطاقة الجديدة للسيارات Hefei Jianheng وAnhui Provincial Emerging Industry Investment وCS Capital – إلى اتفاقيات نهائية لاستثمار 3.3 مليار يوان نقدًا مقابل الأسهم الجديدة الصادرة عن شركة New Holdings، المعروفة أيضًا باسم New China.
وستستثمر “Nio” بشكل مباشر مبلغًا إضافيًا قدره 10 مليارات يوان نقدًا في أسهم جديدة للوحدة. ومن شأن المعاملات التي تتم من قبل جميع الأطراف أن تخفض حصة الشركة الأم إلى 88.3% بعد أن كانت 92.1%. وقالت الشركة: “سيحتفظ المستثمرون الاستراتيجيون، وكذلك أصحاب المصلحة الآخرون، بنسبة 11.7% المتبقية”.
منافسة شديدة

وفي حين استثمرت الصين بكثافة في السيارات الكهربائية، فإن المنافسة المحلية الشديدة والرسوم الجمركية الخارجية أدت إلى إضعاف آفاق القطاع. سعت Nio إلى الحصول على ميزة تنافسية من خلال شبكة الشحن الخاصة بها والاستثمار في البحث والتطوير في تكنولوجيا تبديل البطاريات وحتى المجالات غير المتعلقة بالسيارات مثل أشباه الموصلات.
وقالت الشركة في بيانها: “إن ضخ الأموال من قبل الطرفين سيتم على دفعتين وسيتم الانتهاء منه بحلول نهاية العام. »
وسيكون لشركة Nio الحق في استثمار 20 مليار يوان إضافية للاكتتاب في المزيد من أسهم شركة Nio China بحلول نهاية العام المقبل، بناءً على نفس الأسعار والشروط.
ومع احتراق الأموال النقدية المخيف للمحللين، أعلنت الشركة، التي لم تحقق أرباحًا على الإطلاق، عن خسارة قدرها 4.5 مليار يوان في الربع الثاني. لكن مبيعاتها الفصلية بلغت 17.5 مليار يوان، متحدية الطلب الضعيف وأعلى قليلا من توقعات المحللين.
إن شركة Hefei Jianheng وAnhui Provincial Emerging Industry Investment تابعة لحكومة بلدية مقاطعة Anhui. المستثمرون في المنطقة على دراية بشركة Nio، حيث أبرمت صفقة لاستثمار مليار دولار في عام 2020، الأمر الذي هدأ في ذلك الوقت المخاوف من نفاد أموال الشركة. وفي ديسمبر/كانون الأول، أبرمت نيو أيضًا صفقة للحصول على 2.2 مليار دولار من شركة CYVN Holdings المدعومة من أبوظبي. (بلومبرج)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى