أخبار العالم

بلدية عجمان تطوّر خدمات فض المنازعات الإيجارية

نظمت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان مختبراً للابتكار مع المتعاملين لتطوير خدمات تسوية المنازعات الإيجارية وتنفيذ “مشروع التقاضي الذكي” ضمن الجهود المتواصلة الرامية إلى مواصلة عملية التيسير على المتعاملين وتقديم أفضل الخدمات للجميع. وذلك لتتماشى مع محاور البرنامج الوطني للحد من البيروقراطية في الخدمات الحكومية باستخدام التقنيات الحديثة واستغلال الذكاء الاصطناعي في مختلف مجالات الحياة.
وأكدت المهندسة نورا رشيد شطاف المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية وسعادة المتعاملين أن الدائرة تعمل بشكل مستمر وجدي على الالتقاء بالوكالات العقارية وأصحاب العقارات والمشتكين ومعرفة متطلباتهم واحتياجاتهم واستقطاب أفكارهم الإيجابية ومقترحاتهم التطويرية. .
من جانبه قدم عيسى محمد الملا مدير إدارة تنظيم الإيجارات بالولاية شرحا تفصيليا عن الخدمات التي يقدمها قسم فض المنازعات الإيجارية والتي تشمل طلبات فض المنازعات وتسجيل طلب وتسجيل دعوى إيجارية .
وأكد أن الإدارة تعمل على إصدار تقارير محاسبية في ملفات التنفيذ، عن تنفيذ قرارات أوامر القبض والمنع من السفر الصادرة من قاضي التنفيذ، عن التنفيذ من قرارات التقسيط وتحويل المبالغ المالية إلى الملاك، إلى الاحتفاظ بسجلات التنفيذ. . وإدارة قاعدة بيانات قضايا التنفيذ وتحقيق العدالة الشاملة والاستقرار في قطاع العقارات الإيجارية والتنفيذ الفعال لقرارات هيئة المنازعات الإيجارية لحفظ الحقوق.
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى