أخبار العالم

الطاير: نستفيد من التجارب العالمية في التخطيط الحضري

دبي: “الخليج”
اطلع مطر الطاير، المفوض العام للبنية التحتية والتخطيط العمراني وجودة الحياة، رئيس اللجنة العليا للتخطيط العمراني بدبي، خلال زيارته لمدينة برلين، على أفضل الممارسات في مجال تخطيط المدن. وتحسين نوعية الحياة وتوفير البنية التحتية وأنظمة النقل الجماعي المتكاملة.
اكتشف مشروع تطوير “رادبان برلين”، لاستغلال المساحات الموجودة أسفل جسور المترو وتحويلها إلى ممرات حيوية لراكبي الدراجات والمشاة، لأنه يجمع بين البنية التحتية (محطات المترو والنقل) والمرافق العامة (مثل المساحات الخضراء). )، بهدف توفير تجربة مميزة للمستخدمين.
وتضمنت جولة الطاير زيارة المقر الرئيسي لشركة “موي” التابعة لمجموعة فولكس فاجن الرائدة في مجال النقل المستدام، واطلع على خدمات النقل الحضري التي تقدمها ومشاريع التوسعة التي تنفذها الشركة لإنشاء أول شبكة نقل مستقلة بالكامل وزيارة حرم “EUREV” الذي يعد مركزًا ديناميكيًا للابتكار المستدام.
كما زار معرض شنايدر إلكتريك الذي يقدم أحدث حلول الطاقة والأتمتة لتوفير مستقبل أكثر استدامة للمدينة وخارجها. كما قام بجولة في أنظمة مراقبة الطاقة والإضاءة الذكية وحلول تخزين الطاقة والبنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية. واختتم الزيارة بتفقد معمل “زيمو بيس” وهو محطة متعددة الوسائط تعتمد على الطاقات المتجددة.
وأكد مطر الطاير أهمية هذه الزيارة لاكتشاف التجارب الرائدة في مجال التخطيط الحضري والنقل، والتعرف على التحديات الاستراتيجية التي تواجه المدن الكبرى، بما في ذلك معدلات النمو السكاني وتحسين الاستدامة وجودة الحياة في المدن.
وقال: «نسعى للاستفادة من تجارب أكبر مدن العالم في التخطيط الحضري والاستفادة منها لتحقيق أهداف خطة دبي الحضرية 2040، وهي أن تصبح أفضل مدينة في العالم للعيش فيها. »
وأكد أن الخطة تهدف إلى توفير خيارات نقل مستدامة ومرنة تساعد على تسهيل السفر وتمكين 55% من سكان دبي من العيش ضمن مسافة 800 متر من محطات النقل العام، بالإضافة إلى مضاعفة المساحات الخضراء والترفيهية بنسبة 105%، وتوفير أكثر من 80% من الخدمات للسكان خلال عشرين دقيقة من السفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى