أخبار العالم

9 أنواع إجازات بمدد مختلفة لموظفي القطاع الخاص في الإمارات

الجناح: “الخليج”

حددت حكومة الإمارات الرقمية 9 أنواع من الإجازات التي يحق لموظفي القطاع الخاص من مواطنين ومقيمين في الدولة الحصول عليها لفترات مختلفة حسب نوع الوظيفة.

وأوضحت الحكومة الرقمية أن هذه الإجازات تشمل: “الإجازة السنوية، إجازة التفرغ للخدمة الوطنية، الإجازة الدراسية، إجازة الثكلة، إجازة الحج والعمرة، إجازة الأمومة للعاملين في القطاع الخاص، إجازة الأبوة، الإجازة والإجازات المرضية”. الإجازة في قانون العمل – القطاع الخاص.

وأكد أنه يحق للعامل الحصول على إجازة سنوية إذا أكمل مدة خدمة 6 أشهر لدى صاحب العمل، ويحق له الحصول على إجازة سنوية بأجر كامل لا تقل عن 30 يوماً، عن كل سنة خدمة، ويومين عن كل شهر. إذا كانت مدة خدمته أكثر من ستة أشهر وأقل من سنة، وفي حالة انتهاء خدمة العامل قبل استخدام إجازته السنوية، يحق للعامل الحصول على إجازة عن أجزاء السنة الأخيرة التي قضاها في العمل .

وأضافت أنه وفقاً لقانون العمل الإماراتي، يحق للمواطنين الإماراتيين العاملين في القطاع الخاص الحصول على إجازة ممتدة لأداء خدمتهم الوطنية، وهي إجازة تفرغ مدفوعة الأجر، وفقاً للتشريعات الحالية في الدولة.

وأشارت إلى أنه يجوز للعامل المنتسب أو الدارس في إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة في الدولة الاستفادة من إجازة دراسية مدفوعة الأجر لمدة 10 (عشرة أيام عمل) في السنة، لأداء الامتحانات، بشرط أن لا تقل مدة الخدمة لدى صاحب العمل عن سنتين، مع تحديد أن العامل في القطاع الخاص يستحق إجازة وفاة مدفوعة الأجر لمدة 5 أيام في حالة وفاة الزوج أو الزوجة، و3 أيام في حالة وفاة الزوج أو الزوجة. – حالة وفاة الأم أو الأب أو أحد الأبناء أو الأخ أو الأخت أو أحد الأحفاد أو الجد أو الجدة. تستحق الإجازة من تاريخ الوفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى